?
 أنباء عن قتلى بانفجار قرب السفارة اللبنانية في دمشق       قتيل التذكرة مجددا.. غرامة في قطار تنهي حياة مصري       شاهد الشرطي في هونغ كونغ يسدد رصاصة بصدر متظاهر ويرديه .. فيديو       جريمة مروعة.. "نابليون روسيا" يكشف تفاصيل مقتل عشيقته .. و شاهد فيلمًا إباحيًا فوجده لزوجته وشقيقه على سريره       حظك اليوم الثلاثاء 2019/11/12       اليوم الثلاثاء.. استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من المناطق الوسطى والغربية والشمالية من السعودية       جائزة من الملك سلمان لأكبر شركة سعودية .. صور      
 إسرائيل تغتال أبرز قادة "حركة الجهاد" في غزة      

مصرية تقيم دعوى قضائية لتثبت أنها لا تزال على قيد الحياة

القاهرة / مصر ــ صوت المواطن ــ أقامت مواطنة مصرية دعوى قضائية طالبت فيها شطب ومحو اسمها من سجلات الوفيات والحاسب الآلي في مصلحة الأحوال المدنية.

أقامت السيدة الدعوى القضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالبت فيها بإلغاء القرار السلبي لمصلحة الأحوال المدنية، لعدم شطب ومحو اسمها من سجلات الوفيات والحاسب الآلي في المصلحة، وفقا لموقع صحيفة "الأخبار" المصرية.

وبحسب الدعوى، فإنه بتاريخ 31 أغسطس/ آب 2012، أبلغ شخص عنها بأنها توفيت، وأن البلاغ عن الواقعة غير حقيقي، لأنها مازالت على قيد الحياة، وتقدمت إلى مصلحة الأحوال المدنية لشطبها من السجلات فامتنعوا، لعدم وجود حكم قضائي يثبت أنها على قيد الحياة بحسب المصلحة.

وتابعت السيدة في دعواها، أن القرار السلبي المطلوب إلغاؤه ووقف تنفيذه، يتوافر فيه، بما يسبب للاستمرار في تنفيذ من أضرار نفسية واجتماعية عليها، وذلك لعدم شطب اسمها من سجلات الوفيات في الحاسب الآلي لمصلحة الأحول المدنية.

ومصلحة الأحوال المدنية تتبع وزارة الداخلية المصرية، وتتواجد فروعها في جميع المحافظات، وتعمل على تسجيل الوقائع الحيوية للمواطن، والتي من بينها شهادات الميلاد والوفاة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: