?
 الأمن العام السعودي يصدر إعلانا مهما للرعايا الأجانب في المملكة       الحكومة الأردنية تقرر السماح للمواطنين بالخروج من 6 صباحا حتى 12 ليلاً و التنقل بين المحافظات والغاء نظام الفردي والزوجي        مساجد وكنائس الأردن تعانق "الأقصى" و "القيامة"       لبنان: رئيس الحكومة يحذر من فوضى التظاهر       رؤساء كنائس أميركيون يوجهون رسالة للكونغرس يحذرون فيها من تبعات خطة الضم الإسرائيلية       أوباما يوجه رسالة مهمة إلى رؤساء البلديات ويحدد موقفه من احتجاجات أمريكا... فيديو       رئيس الأعيان: الأردن يرفض أية تسوية تخالف الثوابت الأردنية والفلسطينية      

الجيش السوري يدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنوات

الرقة /سوريا ــ صوت المواطن ــ دخلت طلائع الجيش السوري، الأربعاء، إلى مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وذلك لأول مرة منذ خمس سنوات، وثبتت بعض نقاط المراقبة في المدينة.

وقال مصدر ميداني إن "طلائع الجيش السوري تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنوات وتثبت بعض نقاط المراقبة في المدينة".

وفي وقت سابق، نشرت على شبكة الإنترنت صور ومقاطع فيديو تظهر نقل دبابات للجيش العربي السوري إلى الرقة.

و دخلت طلائع الجيش السوري، في الساعات الأولى من يوم الاثنين الماضي، إلى مدينة الطبقة ووصلت إلى محيط مطار الطبقة العسكري الذي تسيطر عليه "وحدات الحماية الكردية" بريف الرقة الجنوبي.

و بدأت  وحدات من الجيش السوري بالانتشار في محيط المطار بعدما قطعت، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، معبر (الطبقة)، الذي تسيطر عليه "وحدات الحماية الكردية" على طريق (حلب الطبقة) إلى الجنوب الشرقي من الطبقة بنحو 16 كيلومترا.

وبدأت تركيا، يوم الأربعاء 9 أكتوبر / تشرين الأول، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام" وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة "داعش" الارهابي.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: