?
 الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. صور       تجمع الأدب والأبداع ينظم مشغله الأبداعي الخامس .. صور       ابن زايد يودع السيسي... وبيان مشترك بين مصر والإمارات       تكليف رئيس الوزراء الكويتي المستقيل بتشكيل حكومة جديدة        مصارف لبنان تواصل الإغلاق الجمعة للمطالبة بتدابير أمنية       بيلوسي: ترامب اعترف بالرشوة       "خيانة".. و"فيديوهات جنسية".. و اعترافات صادمة من زوجة المتهم بقتل شقيقه الأكبر .. و زوجة تستغيث من بطش زوجها      

عاهل المغرب يصدر عفوا عن صحافية حكم عليها بتهمة الإجهاض غير القانوني

الرباط / المغرب ــ صوت المواطن ــ أصدر العاهل المغربي محمد السادس، عفوا ملكيا عن الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها الناشط الحقوقي السوداني رفعت الأمين، اللذين حكم عليهما بالسجن لمدة عام، بتهمة "الإجهاض غير القانوني" و"ممارسة الجنس خارج إطار الزواج".

و جاء في بيان صادر عن وزارة العدل المغربية، مساء الأربعاء، أن الملك "حرص على الحفاظ على مستقبل الخطيبين اللذين كانا يعتزمان تكوين أسرة طبقا للشرع والقانون، رغم الخطأ الذي قد يكونا ارتكباه، والذي أدى إلى المتابعة القضائية".

 وأضاف البيان أن العفو "يشمل كلا من خطيب هاجر الريسوني والطاقم الطبي المتابع في هذه القضية".

 وكانت قضية الصحافية هاجر الريسوني قد أثارت جدلا واسعا في المغرب وانتقادات من جماعات حقوق الإنسان، واعتبرت منظمة مراسلون بلا حدود أن الريسوني "ضحية مضايقات قضائية ضد الصحافيين".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: