?
 الأمن العام السعودي يصدر إعلانا مهما للرعايا الأجانب في المملكة       الحكومة الأردنية تقرر السماح للمواطنين بالخروج من 6 صباحا حتى 12 ليلاً و التنقل بين المحافظات والغاء نظام الفردي والزوجي        مساجد وكنائس الأردن تعانق "الأقصى" و "القيامة"       لبنان: رئيس الحكومة يحذر من فوضى التظاهر       رؤساء كنائس أميركيون يوجهون رسالة للكونغرس يحذرون فيها من تبعات خطة الضم الإسرائيلية       أوباما يوجه رسالة مهمة إلى رؤساء البلديات ويحدد موقفه من احتجاجات أمريكا... فيديو       رئيس الأعيان: الأردن يرفض أية تسوية تخالف الثوابت الأردنية والفلسطينية      

عاهل المغرب يصدر عفوا عن صحافية حكم عليها بتهمة الإجهاض غير القانوني

الرباط / المغرب ــ صوت المواطن ــ أصدر العاهل المغربي محمد السادس، عفوا ملكيا عن الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها الناشط الحقوقي السوداني رفعت الأمين، اللذين حكم عليهما بالسجن لمدة عام، بتهمة "الإجهاض غير القانوني" و"ممارسة الجنس خارج إطار الزواج".

و جاء في بيان صادر عن وزارة العدل المغربية، مساء الأربعاء، أن الملك "حرص على الحفاظ على مستقبل الخطيبين اللذين كانا يعتزمان تكوين أسرة طبقا للشرع والقانون، رغم الخطأ الذي قد يكونا ارتكباه، والذي أدى إلى المتابعة القضائية".

 وأضاف البيان أن العفو "يشمل كلا من خطيب هاجر الريسوني والطاقم الطبي المتابع في هذه القضية".

 وكانت قضية الصحافية هاجر الريسوني قد أثارت جدلا واسعا في المغرب وانتقادات من جماعات حقوق الإنسان، واعتبرت منظمة مراسلون بلا حدود أن الريسوني "ضحية مضايقات قضائية ضد الصحافيين".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: