?
 الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان"       الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً       الحكومة الاتحادية الإماراتية تعتمد قانون الإعسار للأفراد       السلطات العراقية تصدر أوامر توقيف واستدعاء بحق نواب ومسؤولين       موظفو البنوك اللبنانية يواصلون إضرابهم غدا الاثنين       إيران تعلن اعتقال نحو ألف شخص خلال يومين من الاحتجاجات       سيدة تستدرج محاميًا لإقامة علاقة معها ثم كانت المفاجأة الصادمة      

الإنجاب بدون حيوانات منوية وبويضات.. تعيد الأمل لـ 5مليون عقيم في العالم

لندن/بريطانيا ــ صوت المواطن ــ توصل باحثون علميون، إلى تقنية جديدة، من المتوقع ـ حال نجاحها بشكل كامل ـ أن تعيد الأمل لمرضى العقم في الإنجاب.

المدهش في التقنية الجديدة، إنها مكنت الباحثين من إنتاج "جنين" في رحم الأنثى بدون استخدام التلقيح الطبيعي المعروف، أي بدون الحاجة إلى حيوان منوي وبويضة.

فقد تمكن الباحثون في جامعة "ذي سولك" المتخصصة في البحوث البيولوجية، من إنتاج جنين وصفته صحيفة "ديلي ميل" بالجنين الكامل.

وتمت العملية عن طريق زرع خلابا جلد من أذن فأر ذكر في رحم  أنثى فأر، غير أن العملية بحسب "ديلي ميل" تحتاج إلى مزيد من الأبحاث، إذ لم يكتمل الجنين "الصناعي" إلى أطوار أكبر.

ومن المتوقع أن تحقق تلك الأبحاث حال اكتمالها، أحلام الملايين من البشر من مرضى العقم ، الراغبين في الانجاب.

يذكر أن هناك نحو 50 مليون رجل وامرأة مصابون بالعقم حول العالم





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: