?
 النيابة العامة السعودية تباشر إجراءات التحقيق مع مستدرج الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي       الجامعة العربية : إقدام الاحتلال الإسرائيلي على ضم أراض محتلة إجراء باطل ومرفوض ويمثل جريمة حرب       رئيس الوزراء الفلسطيني : نريد جهداً دولياً مضاعفاً لمنع مخططات الضم واعترافاً دولياً بفلسطين خاصة من أوروبا       "الصحة العالمية" تعلن عن جهوزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح كوفيد 19       بعد "جدال مهين" مع مؤيد لترامب.. محكمة أمريكية تبطل قرارا للبيت الأبيض ألغى اعتماد صحفي       رئيس مجلس الوزراء الكويتي يتلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة       السفير السعودي لدى لبنان يستقبل الأمينة التنفيذية لمنظمة الأسكوا      

لبنان.. الحريري يتمسك بفتح الطرق وبري يلوح بفزاعة الفراغ

بيروت/لبنان ــ صوت المواطن ــ في الوقت الذي أكد فيه الجيش اللبناني التزامه بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيداً عن إغلاق الطرق، شدد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والحرص على فتح الطرق وتأمين انتقال المواطنين بين المناطق كافة.

وأوضح المكتب الإعلامي للحريري أن رئيس الحكومة تابع التطوّرات الأمنية في البلاد، وأجرى سلسلة اتصالات مع القيادات الأمنية والعسكرية واطّلع منها على الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق.

بدوره، أكد زعيم تيار المردة، السياسي اللبناني سليمان فرنجية على تويتر أن التظاهر السلمي حق كما حرية التعبير، إلا أنه رفض إقفال الطرقات وعرقلة أشغال الناس، بحسب تعبيره. وقال: نؤكد على الالتزام بتوجيهات الجيش اللبناني وتحديد نقاط التظاهر.

فزاعة الفراغ

في المقابل حذر رئيس البرلمان، نبيه بري، من دخول البلاد في دوامة الفراغ. وقال، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية، "إن لبنان لا يتحمل أن يبقى معلقاً".

وأضاف بري لكتلته البرلمانية خلال اجتماعها الدوري، الأربعاء، "البلد لا يحتمل أن يبقى معلقاً ونخشى من الفراغ".

يأتي هذا في وقت توافدت أعداد جديدة من المتظاهرين إلى وسط بيروت، وغيره من المناطق اللبنانية، لاسيما في طرابلس.

وشهدت بعض المناطق توترات بين محتجين وعناصر من الجيش عمدوا إلى فتح الطرقات عنوة، فيما اعترض بعض المحتجين وافترشوا الطرقات لاسيما في منطقة الزوق (قضاء كسروان) وجل الديب (قضاء المتن).





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: