?
 أنباء عن قتلى بانفجار قرب السفارة اللبنانية في دمشق       قتيل التذكرة مجددا.. غرامة في قطار تنهي حياة مصري       شاهد الشرطي في هونغ كونغ يسدد رصاصة بصدر متظاهر ويرديه .. فيديو       جريمة مروعة.. "نابليون روسيا" يكشف تفاصيل مقتل عشيقته .. و شاهد فيلمًا إباحيًا فوجده لزوجته وشقيقه على سريره       حظك اليوم الثلاثاء 2019/11/12       اليوم الثلاثاء.. استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من المناطق الوسطى والغربية والشمالية من السعودية       جائزة من الملك سلمان لأكبر شركة سعودية .. صور      
 إسرائيل تغتال أبرز قادة "حركة الجهاد" في غزة      

لبنان.. الحريري يتمسك بفتح الطرق وبري يلوح بفزاعة الفراغ

بيروت/لبنان ــ صوت المواطن ــ في الوقت الذي أكد فيه الجيش اللبناني التزامه بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيداً عن إغلاق الطرق، شدد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والحرص على فتح الطرق وتأمين انتقال المواطنين بين المناطق كافة.

وأوضح المكتب الإعلامي للحريري أن رئيس الحكومة تابع التطوّرات الأمنية في البلاد، وأجرى سلسلة اتصالات مع القيادات الأمنية والعسكرية واطّلع منها على الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق.

بدوره، أكد زعيم تيار المردة، السياسي اللبناني سليمان فرنجية على تويتر أن التظاهر السلمي حق كما حرية التعبير، إلا أنه رفض إقفال الطرقات وعرقلة أشغال الناس، بحسب تعبيره. وقال: نؤكد على الالتزام بتوجيهات الجيش اللبناني وتحديد نقاط التظاهر.

فزاعة الفراغ

في المقابل حذر رئيس البرلمان، نبيه بري، من دخول البلاد في دوامة الفراغ. وقال، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية، "إن لبنان لا يتحمل أن يبقى معلقاً".

وأضاف بري لكتلته البرلمانية خلال اجتماعها الدوري، الأربعاء، "البلد لا يحتمل أن يبقى معلقاً ونخشى من الفراغ".

يأتي هذا في وقت توافدت أعداد جديدة من المتظاهرين إلى وسط بيروت، وغيره من المناطق اللبنانية، لاسيما في طرابلس.

وشهدت بعض المناطق توترات بين محتجين وعناصر من الجيش عمدوا إلى فتح الطرقات عنوة، فيما اعترض بعض المحتجين وافترشوا الطرقات لاسيما في منطقة الزوق (قضاء كسروان) وجل الديب (قضاء المتن).





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: