?
 الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان"       الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً       الحكومة الاتحادية الإماراتية تعتمد قانون الإعسار للأفراد       السلطات العراقية تصدر أوامر توقيف واستدعاء بحق نواب ومسؤولين       موظفو البنوك اللبنانية يواصلون إضرابهم غدا الاثنين       إيران تعلن اعتقال نحو ألف شخص خلال يومين من الاحتجاجات       سيدة تستدرج محاميًا لإقامة علاقة معها ثم كانت المفاجأة الصادمة      

ارتفاع أرباح "زين" السعودية الفصلية 152% لـ121 مليون ريال

الرياض/السعودية ــ صوت المواطن ــ ارتفعت أرباح شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" الفصلية إلى 121 مليون ريال بالربع الثالث من 2019، مقابل 48 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي بنمو 152%، ومقارنة مع 130 مليون ريال في الربع السابق بتراجع 6.9%.

وبلغت الأرباح التشغيلية للشركة في الربع الثالث 376 مليون ريال، مقابل 268 مليون ريال في الفترة المقابلة من 2018، بارتفاع 40.3%.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2019، حققت زين أرباحا 380 مليون ريال، مقابل خسائر 67 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت الشركة إنها تمكنت من تسجيل صافي أرباح للربع الخامس على التوالي وهذا يعود لعدة أسباب:

زيادة في الإيرادات بقيمة 56 مليون ريال سعودي الناتجة عن زيادة الطلب على منتجات وخدمات الشركة، بالإضافة إلى تخفيض المقابل المالي السنوي نظير تقديم الخدمات تجاريا من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من 15% إلى 10%. نظرًا للأسباب نفسها المذكورة أعلاه فقد شهد هذا الربع ارتفاع في إجمالي الربح بلغ 174 مليون ريال ليصل الى 1,495 مليون ريال مقابل 1,321 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

يذكر أن انخفاض المصاريف التشغيلية والإدارية بمبلغ 47 مليون ريال يعود بشكل رئيسي إلى إعادة تصنيف عقود الإيجار من مصروفات التشغيل إلى تكاليف الاستهلاك والتمويل بمبلغ إجمالي قدره 120 مليون ريال بعد اعتماد المعيار الدولي للتقارير المالية 16.

ارتفاع في الاستهلاك والإطفاء بمبلغ 114 مليون ريال سعودي، إضافة الى زيادة في رسوم التمويل بمبلغ 16 مليون ريال ، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى اعتماد معيار إعداد التقارير المالية الدولية رقم 16.

تحسن الارباح ما قبل الأعباء التمويلية، الضرائب، الاستهلاك والإطفاء (EBITDA) خلال الربع الحالي لتصل إلى 949 مليون ريال والتي تمثل 47% من الإيرادات، مقابل 728 مليون ريال والتي تمثل 37% من الإيرادات خلال الربع المماثل من العام السابق. كما تحسنت الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب (EBIT) لتصل إلى 376 مليون ريال سعودي مقابل 268 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

قامت الشركة بعكس بعض المخصصات خلال هذا الربع بتأثير صاف قدره 129 مليون ريال مقابل 126 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: