?
 الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان"       الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً       الحكومة الاتحادية الإماراتية تعتمد قانون الإعسار للأفراد       السلطات العراقية تصدر أوامر توقيف واستدعاء بحق نواب ومسؤولين       موظفو البنوك اللبنانية يواصلون إضرابهم غدا الاثنين       إيران تعلن اعتقال نحو ألف شخص خلال يومين من الاحتجاجات       سيدة تستدرج محاميًا لإقامة علاقة معها ثم كانت المفاجأة الصادمة      

إيطاليا تحظر رحلات شركة إيرانية منتصف ديسمبر

روما/ايطاليا ــ صوت المواطن ــ أعلنت هيئة الطيران المدني الإيطالية (إي إن إيه سي)، في بيان، أنها ستحظر رحلات شركة "ماهان إير" الإيرانية اعتباراً من منتصف ديسمبر (كانون الأول)، فيما أكد اتحاد شركات الطيران الإيرانية (إيه آي إيه) نبأ الحظر.

كانت ألمانيا سحبت ترخيص شركة الطيران في يناير (كانون الثاني) في أعقاب ضغوط أميركية، بينما حظرتها فرنسا في مارس (آذار) متهمة إياها بنقل عتاد وعسكريين إلى سوريا ومناطق صراع أخرى بالشرق الأوسط.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على "ماهان إير" في عام 2011، قائلة إنها قدمت الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم لـ«الحرس الثوري» الإيراني.

وتأسست "ماهان إير" عام 1992 كأول شركة طيران إيرانية خاصة ولديها أكبر أسطول من الطائرات في البلاد وتسير رحلات لعدد من البلدان الأوروبية والآسيوية.

وأبلغ وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، نظيره الأميركي، مايك بومبيو، في أوائل أكتوبر (تشرين الأول) بأن روما تدرس احتمال اتخاذ قرار مماثل.

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن مقصود أسدي أمين اتحاد شركات الطيران الإيرانية قوله: "إلى جانب ضغوطهم على بلدنا، ضغط الأميركيون على إيطاليا لوقف رحلات (ماهان إير) إلى روما وميلانو".(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: