?
 منح الطراونة جائزة جمعية برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط       طاهر المصري: فلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة       مسيرة حاشدة في الزرقاء تنديدا بصفقة القرن       ترمب يعين أردنية مستشارة للأمن الداخلي القومي الأميركي       "هواوي" تؤكد الالتزام بتمكين 10٫000 موهبة سعودية في تقنية المعلومات والاتصالات بحلول 2023       لبنان يسجل اول اصابة بفيروس كورونا لسيدة قادمة من قم الايرانية وحالتان مشتبه فيهما       إسرائيل تسجل أول إصابة بكورونا.. قادمة من سفينة اليابان      

إيطاليا تحظر رحلات شركة إيرانية منتصف ديسمبر

روما/ايطاليا ــ صوت المواطن ــ أعلنت هيئة الطيران المدني الإيطالية (إي إن إيه سي)، في بيان، أنها ستحظر رحلات شركة "ماهان إير" الإيرانية اعتباراً من منتصف ديسمبر (كانون الأول)، فيما أكد اتحاد شركات الطيران الإيرانية (إيه آي إيه) نبأ الحظر.

كانت ألمانيا سحبت ترخيص شركة الطيران في يناير (كانون الثاني) في أعقاب ضغوط أميركية، بينما حظرتها فرنسا في مارس (آذار) متهمة إياها بنقل عتاد وعسكريين إلى سوريا ومناطق صراع أخرى بالشرق الأوسط.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على "ماهان إير" في عام 2011، قائلة إنها قدمت الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم لـ«الحرس الثوري» الإيراني.

وتأسست "ماهان إير" عام 1992 كأول شركة طيران إيرانية خاصة ولديها أكبر أسطول من الطائرات في البلاد وتسير رحلات لعدد من البلدان الأوروبية والآسيوية.

وأبلغ وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، نظيره الأميركي، مايك بومبيو، في أوائل أكتوبر (تشرين الأول) بأن روما تدرس احتمال اتخاذ قرار مماثل.

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن مقصود أسدي أمين اتحاد شركات الطيران الإيرانية قوله: "إلى جانب ضغوطهم على بلدنا، ضغط الأميركيون على إيطاليا لوقف رحلات (ماهان إير) إلى روما وميلانو".(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: