?
 ملك الأردن: الأوروبيين مستعدون لمساعدة بلدنا والوقوف بقوة إلى جانبه       عون يترأس اجتماعا أمنيا في القصر الرئاسي ببيروت الإثنين       طائرات قطرية تحط في مطار الخرطوم... وشكر سوداني على الدعم       إعلان مؤتمر برلين: المشاركون يتعهدون بعدم التدخل في الشؤون الداخلية الليبية       خطفت عريس ابنتها في شهر العسل وأنجبت منه       شركة إماراتية تبحث بيع أصول للطاقة المتجددة في مصر والأردن بقيمة 500 مليون دولار       الكويت توضح حقيقة الأسماء السعودية الواردة في قضية "ضيافة الداخلية"      

الدولار يتراجع لليوم الخامس.. و 85.5 تريليون دولار القيمة السوقية للأسهم العالمية قرب أعلى مستوياتها

واشنطن/أمريكا ــ صوت المواطن ــ تواصل العملة الأمريكية تراجعها لليوم الخامس على التوالي في ظل مؤشرات متباينة من البيانات الاقتصادية الأمريكية.

وتراجع مؤشر وكالة أنباء "​بلومبرغ​" لقيمة الدولار بنسبة 0.1%، في أعقاب صدور بيانات قطاع التصنيع الأميركي يوم أمس الجمعة، في حين تراجع المؤشر بنسبة 0.4% خلال أسبوع التداول المنتهي اليوم ليسجل المؤشر تراجعاً خلال 4 أسابيع من بين أخر 5 أسابيع.

وبلغ إجمالي تراجع المؤشر خلال الشهر الماضي 1.9% مقارنة بمستواه في ختام الشهر السابق.

وتشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع في حين تشير قراءة أكثر من 50 نقطة إلى نمو القطاع.

قال محللون في بنك أوف أمريكا "ميريل لينش"، أن رأس المال السوقي للأسهم العالمية في الوقت الراهن يبلغ 85.5 تريليون دولار قرب أعلى مستوياته على الإطلاق.

و شهدت صناديق الأسهم العالمية أول تدفقات لها في ستة أسابيع بعد أكبر موجة شراء أوروبية في أكثر من عامين ونصف، وفي تسعة أشهر في الأسواق الناشئة.

وشهدت أوروبا تدفقات بقيمة 1.3 مليار دولار، كانت الأكبر في 87 أسبوعا، وشهدت الصناديق التي تركز على الأسواق الناشئة زيادة بقيمة 1.4 مليار دولار، بينما ربحت الولايات المتحدة واليابان مليار دولار و900 مليون دولار على الترتيب.

وقال محللو البنك، إن هذا يشير إلى "نقطة انحراف في الطلب على الأسهم غير الأمريكية"، وأشاروا إلى أن "فقاعة السندات تحولت صوب الأسهم". وتدفق ما إجماليه 7.8 مليار دولار أيضا إلى صناديق سندات الأسبوع الماضي.

وقال معهد التمويل الدولي، إن تدفقات المحافظ إلى الأسواق الناشئة تباطأت إلى 22.5 مليار دولار في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، في الوقت الذي استمر فيه تأثر المستثمرين بالضبابية المرتبطة بتوترات التجارة بين الصين والولايات المتحدة.

وذكر المعهد أن التدفقات على الديون شكلت القدر الأكبر من المبلغ، إذ مثلت 21.3 مليار دولار.

وقال، "نعتقد أن آفاق تدفقات الأسهم للأسواق الناشئة بخلاف الصين تظل صعبة في ضوء المبالغ الكبيرة من الأموال الساخنة التي ذهبت إلى الأسواق الناشئة بالفعل في الأعوام القليلة الماضية".

واستقطبت الأسواق الناشئة تدفقات للمحافظ بقيمة 37.7 مليار دولار في أيلول (سبتمبر) الماضي، ومثلت الديون القدر الأكبر من تلك القيمة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: