?
 بحضور ولي العهد .. العاهل الأردني يؤكد أهميّة التوسع في صناعات جديدة وتحديد جهة مسؤولة عن التنفيذ ضمن برنامج زمني       2       3       4       5       1       2      

الملك يثمن جهود الإمارات في التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية

*** الملك يستقبل وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي

عمّان ــ صوت المواطن ــ  ثمن جلالة الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي الخميس، مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الجهود المستمرة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وشدد جلالة الملك، خلال الاتصال، على دعم الأردن لهذه الجهود التي تستهدف حل الأزمة اليمنية، بما يضمن وحدة اليمن الشقيق واستقراره وسلامة أراضيه، ويحفظ أمن الخليج العربي.

وتناول الاتصال العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، والتأكيد على ضرورة إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

و استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الخميس، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب آدم سميث، في اجتماع تناول الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والمستجدات الإقليمية.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في العديد من المجالات التنموية والدفاعية، مشيرا جلالته إلى أهمية دور الكونغرس بشقيه، بهذا الخصوص.

وتطرق اللقاء إلى الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد عمق العلاقات التي تجمع بين الأردن والولايات المتحدة، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، معربين عن تقديرهم للدور الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: