?
 حظك اليوم الاثنين 16/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       حالة الطقس اليوم الإثنين 16/9/2019 فى مصر والدول العربية       العاهل الأردني يستقبل رئيس جمهورية أديغيا الروسية .. و يلتقي وزير الدفاع الياباني و رئيس قوات الدفاع الأسترالية       أمر ملكي جديد من العاهل السعودي       أمير الكويت يتسلم اليوم أسماء الوزراء السيادية استعدادا لتشكيل الحكومة الجديدة       السيسي: مصر لا تتآمر أبدا على من اختلف معها مهما حدث       البحرين تحتفل بأعيادها الوطنية المجيدة لتؤكد مجددا قدرتها على مواصلة نهج التطوير والإصلاح      

"الصحة الأميركية" تحل لغز مرض الرئة المرتبط بالسجائر الإلكترونية

واشنطن/أمريكا ــ صوت المواطن ــ قال مسؤولون أميركيون في مجال الصحة، الجمعة، إنهم توصلوا إلى انفراجة في جهود البحث والتحقيق بشأن سبب مرض الرئة الغامض المرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية.

وأكد مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض "سي دي سي"، أن الباحثين وجدوا "خلات" فيتامين (هـ) في جميع عينات السوائل التي تم جمعها من رئتي 29 مريضاً من 10 ولايات.

وقالت الهيئة الصحية الأميركية في بيان: "هذه هي المرة الأولى التي نكتشف فيها مادة كيميائية محتملة تثير القلق في عينات بيولوجية من مرضى يعانون من إصابات في الرئة".

وتعد خلات فيتامين (ه) زيتاً مشتقاً من فيتامين (ه) ويستخدم كمادة مضافة في إنتاج منتجات التدخين الإلكتروني.

وذكر مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض، إن معظم أولئك الذين أصيبوا بالمرض قد أفادوا باستخدام منتجات تحتوي على مادة "تي إتش سي" وهي العنصر الرئيسي المؤثر في التأثير النفسي في الماريغوانا.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: