?
 الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019.       ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار      

القبض على وافد تركي حاول سرقة "عمارة الحرمين الشريفين" السعودية

مكة المكرمة/السعودية ــ صوت المواطن ــ ذكرت مصادر سعودية مطلعة قيام رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي بإغلاق مبنى "عمارة الحرمين الشريفين" أمام الزوار حتى إشعار آخر.

ويأتي قرار الإغلاق بعدما تمكنت الجهات الأمنية السعودية من القبض على وافد من الجنسية التركية حاول سرقة بعض الآثار الكائنة في معرض "عمارة الحرمين الشريفين".

وأكدت مصادر للزميل موقع "سبق" أن الوافد تسلل إلى "عمارة الحرمين الشريفين" في منطقة "أم الجود" فجر يوم ، الجمعة، محاولا سرقة بعض الآثار القديمة، في الوقت الذي ألقت القبض عليه الجهات الأمنية، بعدما تم رصده عبر كاميرات المراقبة، وقبل أن يفر هاربا من الموقع.

وأوضح الموقع الإخباري أن إغلاق "عمارة الحرمين الشريفين" يرجع لاتخاذ بعض الإجراءات الأمنية وللتأكد من سلامة الآثار والمقتنيات، والوقوف على الموقع الذي تسلل منه السارق، وإصلاح بعض التلفيات التي أحدثها في محاولته الفاشلة".

وأضافت رئاسة المسجد الحرام والمسجد النبوي أن "كاميرات المراقبة كشفت المحاولة التي قام بها اللص، وأن الجهات الأمنية تمكنت من القبض عليه، حيث ما زالت التحقيقات جارية معه حول القضية".

ويبعد معرض "عمارة الحرمين الشريفين" عن المسجد الحرام بمسافة 9 كيلومترات، وهو أحد المتاحف المهمة بمنطقة مكة المكرمة، ويتبع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتأسس المعرض في عام 1999، وهو معرض يُعنى بالحرمين الشريفين والتطور الذي شهدته عمارتهما على مدى العصور.

ويتكون المعرض من سبع قاعات تشتمل على مجسمين للحرمين الشريفين، وعدد من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة. 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: