?
 الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019.       ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار      

رفع العلم الأردني في الباقورة .. و هاشتاغ يتصدر "تويتر" وفرحة في الأردن .. فيديو

عمّان/الاردن ــ صوت المواطن ــ نشر مغردون أردنيون فيديو يظهر رفع العلم الأردني في أراضي الباقورة والغمر التي استعادتها الأردن الاحد.

ويظهر في الفيدو جنود من الجيش الأردني يقومون برفع العلم الأردني في المنطقة، بعد أن أعلن الملك الأردني، عبدالله الثاني، رسميا وخلال خطاب له في افتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة، انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية وادي عربة وفرض سيادة الأردن الشاملة عل كل شبر في البلاد.

وقال الملك عبد الله الثاني، في كلمة له خلال افتتاح الدورة العادية الرابعة والأخيرة في عمر مجلس الأمة 18: "نفتتح الدورة العادية 4 لمجلس الأمة 18، وهي دورة عادية في ظروف استثنائية تتطلب الشفافية والشجاعة بنفس الدرجة التي تتطلب فيها العمل والإنجاز"، وذلك حسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

و تصدر وسم الباقورة والغمرة رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والذي عكس فرحة الشعب الأردني باستعادة أرضي الباقورة والغمرة.

وعبر آلاف الأردنيون عن فرحتهم باستعادة الأراضي، وتداولوا صورا ومشاهد من المنطقة تظهر إغلاق البوابات أمام المستوطنين الإسرائيليين.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية، السبت، أراضي الباقورة والغمر "نهرايم" الأردنية استعدادا لإعادتها إلى السيادة الأردنية وقام الجيش الإسرائيلي بإغلاق البوابة المؤدية إلى هذه الأراضي، للمرة الأخيرة مساء السبت.

ويرجع غلق البوابات إلى رفض الأردن تمديد بند حق الانتفاع ضمن ملحقات معاهدة السلام، والتي تسمح للإسرائيليين دخول هذه الأراضي والقيام بزراعتها.

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: