?
 حظك اليوم الأثيين 9/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       اليوم الاثنين .. الاردن تحت تأثير الكتلة الهوائية البارد.. و الامارات .. سحب رعدية كثيفة       الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة       الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي ويتسلم نسخة من التقرير السنوي عن أعمال السلطة القضائية لعام 2018       السيسي يبحث وضع التعليم في مصر وموقف المشروعات القومية       مباحثات عسكرية بين قطر والأردن       عقب الفوز على السعودية في كأس الخليج 24... ملك البحرين يزف بشرى للمواطنين و أمير قطر يهنىء الفائز      

اليوم الثلاثاء.. استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من المناطق الوسطى والغربية والشمالية من السعودية

عواصم ــ صوت المواطن ــ يُتوقع بقاء الطقس معتدلاً بشكل عام على معظم المناطق السعودية فيما يكون بارداً نسبياً في الجبال الجنوبية، فيما تكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية في الأجزاء الغربية من المناطق الوسطى تُثير الغبار في تلك المناطق.

في حين تكون الرياح  شمالية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة في الحدود الشمالية والجوف، وشمالية شرقية في شرق ووسط البلاد في حين تكون جنوبية غربية إلى غربية في أجزاء من السواحل الغربية.

أين تتركز فرص الأمطار خلال نهار الثلاثاء؟

تشتد فرصة الأمطار الرعدية مع ساعات الفجر والصباح على وسط البلاد حيث يتوقع هطول زخات رعدية غزيرة أحياناً من المطر على أجزاء واسعة من حائل والقصيم والرياض وسواحل جنوب غرب المملكة.

تتسع خلال ساعات النهار رقعة الأمطار الرعدية الغزيرة لتستمر الفرصة على أجزاء واسعة من منطقة الرياض والقصيم وحائل

تمتد لتشمل أجزاء من منطقة مكة المكرمة، تشمل منطقة المشاعر مع ساعات العصر والمسا، إضافة إلى المدينة المنورة وجنوب غرب المملكة

يتوقع أن تكون الأمطار رعدية تترافق معها بؤر غزيرة أحياناً تعمل على إرتفاع منسوب المياه في الطرق وقد تعمل على تشكل السيول وإثارة الاتربة والغبار بفعل الرياح الهابطة التي قد تترافق معها، ويتوقع ان تشهد بعض المناطق تساقط لزخات البرد محلياً. 

حالة الطقس مع ساعات الليل والمساء

يكون الطقس معتدلاً بوجه عام، وبارداً نسبياً في شمال وشمال غرب المملكة وفي الجبال الجنوبية.

وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة في أجزاء من وسط وغرب المملكة ،وشمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة على شرق وأجزاء من وسط المملكة.

ويتوقع ان تستمر الفرصة لزخات رعدية من الأمطار على أجزاء من جنوب غرب المملكة ووسطها، والحدود الشمالية و فرصة لتكون الضباب الخفيف في بعض المناطق من وسط وشمال المملكة.

 * عن (طقس العرب)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: