?
 حظك اليوم الأثيين 9/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       اليوم الاثنين .. الاردن تحت تأثير الكتلة الهوائية البارد.. و الامارات .. سحب رعدية كثيفة       الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة       الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي ويتسلم نسخة من التقرير السنوي عن أعمال السلطة القضائية لعام 2018       السيسي يبحث وضع التعليم في مصر وموقف المشروعات القومية       مباحثات عسكرية بين قطر والأردن       عقب الفوز على السعودية في كأس الخليج 24... ملك البحرين يزف بشرى للمواطنين و أمير قطر يهنىء الفائز      

مصارف لبنان تواصل الإغلاق الجمعة للمطالبة بتدابير أمنية

بيروت/ لبنان ــ صوت المواطن ــ تواصل المصارف اللبنانيّة، الجمعة، إغلاق أبوبها، لحين وضع تفاصيل خطة تدابير أمنية وإجراءات للتعاطي مع العملاء.

ودعا المجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف إلى الاستمرار في الإضراب والتوقّف عن العمل لحين اتخاذ تلك التدابير.

وثمّن الاتحاد، في بيان الخميس: "الجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعيّة مصارف لبنان مع الجهات الأمنيّة ومصرف لبنان، بهدف إيجاد خطة أمنيّة تحمي سلامة المستخدمين والمودعين على السواء".

وأشار البيان في الوقت نفسه إلى أن آلات الصراف الآلي "متوفر فيها السيولة اللازمة لتلبية كل السحب النقديّ".

كما أنّ مراكز الـ"Call Center" ستستمرّ في تلقي المراجعات والشكاوى في كل المصارف.

ودعا الاتحاد، إلى إضراب، بدأ الثلاثاء الماضي، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، مشيراً إلى احتجاجات ضد بنوك ومطالب العملاء بسحب الودائع.

ولا تزال الاحتجاجات في شوارع لبنان مستمرّة، منذ حوالي شهر تقريبًا، حيثُ يتظاهر اللبنانيّن ضدّ الفساد وتدهور الأوضاع المعيشيّة وتردي الاقتصاد.

وشهد، الأربعاء، انتشارًا أمنيًّا على طريق القصر الجمهوريّ في منطقة بعبدا، بعد دعوات المحتجّين إلى التظاهر أمام القصر الرئاسي.

وتصاعدت التطورات الميدانية مع مقتل الناشط علاء أبو فخر، والذي شُيّع جثمانه في الشويفات جنوبي العاصمة بيروت، برصاص عسكري بالجيش.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: