?
 حظك اليوم الأثيين 9/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       اليوم الاثنين .. الاردن تحت تأثير الكتلة الهوائية البارد.. و الامارات .. سحب رعدية كثيفة       الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة       الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي ويتسلم نسخة من التقرير السنوي عن أعمال السلطة القضائية لعام 2018       السيسي يبحث وضع التعليم في مصر وموقف المشروعات القومية       مباحثات عسكرية بين قطر والأردن       عقب الفوز على السعودية في كأس الخليج 24... ملك البحرين يزف بشرى للمواطنين و أمير قطر يهنىء الفائز      

البرلمان المصري يمنح وزير البترول صلاحية جديدة تتعلق بالنفط

القاهرة   /مصر ــ صوت المواطن ــ وافق البرلمان المصري في جلسته العامة، الأحد، على مشاريع قوانين تمنح وزير البترول صلاحية التعاقد مع عدد من الشركات للبحث عن البترول واستغلاله في عدد من مناطق الجمهورية.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" أن مجلس النواب قد وافق بصفة نهائية على ثمانية مشاريع قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع عدد من الشركات للبحث عن البترول واستغلاله في عدة مناطق بأنحاء الجمهورية.

وتشمل القوانين التي وافق عليها البرلمان "مشروعا بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (نيبتون إنيرجي إيجيبت بي في) للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس، إلى جانب مشروع بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (ميرلون الفيوم) للبترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال بني سويف بوادي النيل".

وشملت القوانين أيضا "مشروعا بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (شل إيجيبت إن في) للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الفيوم بالصحراء الغربية، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (شل إيجيبت إن في) للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق حورس بالصحراء الغربية.

كما وافق البرلمان بشكل نهائي على "مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (شل إيجيبت إن) في للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب أبو سنان بالصحراء الغربية، إلى جانب مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أيوك برودكشن بي في" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق سيوة بالصحراء الغربية".

ووافق البرلمان نهائيا على "مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (أيوك برودكشن بي في) للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب الرزاق بالصحراء الغربية، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة (باسيفيك أويل ليمتد) وشركة (زد إن بي في إل تي دي) للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق رأس العش بجنوب خليج السويس.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: