?
 حظك اليوم الأثيين 9/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       اليوم الاثنين .. الاردن تحت تأثير الكتلة الهوائية البارد.. و الامارات .. سحب رعدية كثيفة       الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة       الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي ويتسلم نسخة من التقرير السنوي عن أعمال السلطة القضائية لعام 2018       السيسي يبحث وضع التعليم في مصر وموقف المشروعات القومية       مباحثات عسكرية بين قطر والأردن       عقب الفوز على السعودية في كأس الخليج 24... ملك البحرين يزف بشرى للمواطنين و أمير قطر يهنىء الفائز      

الرزاز يطلع على خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم

عمّان ــ صوت المواطن ــ تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال زيارته الخميس الى وزارة التربية والتعليم، الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتطوير التعليم وتحسين البيئة المدرسية .

ولفت رئيس الوزراء خلال لقائه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وكبار موظفي الوزارة الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بمستوى التعليم المدرسي، مؤكدا ان اصلاح قطاع التعليم يشكل استثمارا حقيقيا في المستقبل .

واستمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية استيعاب جميع الاطفال في مرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي 2020 - 2021.

وأكد الدكتور الرزاز أن توفير تعليم رياض الاطفال سيكون له عوائد كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وسيسهم في توفير فرص عمل حقيقية للإناث من شأنها تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

وشدد رئيس الوزراء على ان بدء مرحلة التعليم الالزامي من عمر 5 سنوات سيسهم في زيادة فرص حصول الطلبة على تعليم نوعي في مرحلة الطفولة المبكرة قبل الالتحاق بالصف الاول الاساسي.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، كشف في وقت سابق عن توجه الحكومة لجعل تعليم رياض الاطفال إلزاميا اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل  2020 - 2021.

كما استمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه وزير التربية والتعليم حول استراتيجية تحسين البيئات المدرسية في المدارس الحكومية 2020 - 2021.

واشار الدكتور النعيمي إلى أن الاستراتيجية تتضمن التقليل من عدد المدارس المستأجرة التي تشكل حاليا حوالي 20 بالمئة من مجموع المدارس الحكومية فضلا عن التقليل من نظام دوام الفترتين في المدارس.

كما تتضمن الاستراتيجية حسب وزير التربية والتعليم بناء 120 مدرسة حكومة جديدة مع العام 2022 واضافات صفية بواقع 1500 غرفة وأعمال صيانة لنحو 800 مدرسة.

وأكد انه سيتم التركيز على ايجاد بيئة مدرسية امنة وتعزيز برامج الارشاد، لافتا إلى أن الاحصائيات تشير الى انخفاض ملحوظ في معدل العنف المدرسي.

ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة التركيز على النشاطات اللاصفية التي من شأنها صقل شخصية الطلبة وتوسيع مداركهم والاهتمام بصيانة المرافق العامة للمدارس.

كما أكد الرزاز ضرورة الاهتمام بمسارات التعليم المهني وإعادة النظر بآلية اختيار الطلبة في هذا النوع من التعليم حسب الكفايات لدى الطلبة وميولهم.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: