?
 أمير قطر يكرم رئيس وزراء ماليزيا       حاكم دبي: 2020 عام الاستعداد "للخمسين"       وزير إسرائيلي سابق: الإعلان عن ضم "غور الأردن" لعبة سياسية       حبس البشير سنتين ومصادرة الأموال المضبوطة لادانته بالفساد       ضبط شبكة دعارة بقرية في مصر متلبسين أثناء ممارسة الجنس .. و السجن عامين لمغتصب بقرة       حظك اليوم السبت 14/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       الكويت تدعو مجدداً مواطنيها في العراق إلى المغادرة فورا      

المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة

القدس /فلسطين المحتلة ــ صوت المواطن ــ قال المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت، الخميس، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة.

و وجه المدعي العام الإسرائيلي اتهامات رسمية له في قضايا رشوة واحتيال وخيانة الأمانة

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نتنياهو يواجه اتهامات، طبقا لقرار المدعي العام الإسرائيلي، بتلقي منافع وهدايا ثمينة من رجال أعمال، مقابل تسهيلات.

وتضمنت الاتهامات، محاولة التوصل لاتفاق مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت، لتغطية أنشطة نتنياهو بشكل إيجابي، مقابل إضعاف صحيفة "إسرائيل هايوم" المنافسة، بالإضافة إلى منح مزايا وتسهيلات مالية للمساهم المسيطر في شركة الاتصالات "بيزك"، مقابل الحصول على تغطية إيجابية في موقع "والا".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها رئيس الوزراء في إسرائيل، اتهامات في قضايا جنائية.

وكان نتنياهو أكد براءته من الاتهامات الموجهة إليه والتي تم الكشف عنها قبل حوالي 3 سنوات.

وتشكل هذه الاتهامات ضربة للمستقبل السياسي والشخصي لرئيس الوزراء الأطول خدمة في المنصب إسرائيل، حيث شغل المنصب لأكثر من 13 عامًا.

جاء ذلك فيما أعطى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الكنيست الإسرائيلي 21 يوما مهلة لتشكيل حكومة "وحدة وطنية" قبل إعلان إجراء انتخابات أخرى مبكرة.

وكان نتنياهو وبيني غانتس فشلا في مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية في أعقاب الانتخابات المبكرة التي أجريت خلال لأشهر الماضية، حيث حصد بيني غانتس وحزبه "ازرق أبيض" أكثرية مقاعد البرلمان، فيما حل نتنياهو وحزب الليكود ثانيا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: