?
 حظك اليوم الاثنين 16/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       حالة الطقس اليوم الإثنين 16/9/2019 فى مصر والدول العربية       العاهل الأردني يستقبل رئيس جمهورية أديغيا الروسية .. و يلتقي وزير الدفاع الياباني و رئيس قوات الدفاع الأسترالية       أمر ملكي جديد من العاهل السعودي       أمير الكويت يتسلم اليوم أسماء الوزراء السيادية استعدادا لتشكيل الحكومة الجديدة       السيسي: مصر لا تتآمر أبدا على من اختلف معها مهما حدث       البحرين تحتفل بأعيادها الوطنية المجيدة لتؤكد مجددا قدرتها على مواصلة نهج التطوير والإصلاح      

مبادرة سعودية إماراتية لبناء مصفاة بـ70 مليار دولار

أبو ظبي /الامارات ــ صوت المواطن ــ استعرض مجلس التنسيق السعودي الإماراتي الخميس عددا من المبادرات الاستراتيجية في عدد من المحاور الأولية، تضمنت بناء مشروع مصفاة عملاقة لتكرير النفط متكاملة مع مجمع حديث للبتروكيماويات بتكلفة تقديرية مبدئية تبلغ 70 مليار دولار في ولاية ماهراشترا بغرب الهند، وفقا لـ"وام".

وستبلغ الطاقة الاستيعابية للمصفاة الجديدة لتكرير النفط الخام 1.2 مليون برميل نفط في اليوم، لتعمل على تأمين توريد ما لا يقل عن 600 ألف برميل يوميا من النفط الخام السعودي والإماراتي للسوق الهندية مع نسبة مرتفعة من التحويل للكيميائيات.

وتستهدف المبادرة تأمين منافذ مخصصة لمبيعات النفط الخام السعودية والإماراتية في السوق الهندية للتكرير والبتروكيماويات، من خلال المشاركة في مشروع تطوير المصفاة ومجمع البتروكيماويات لإنتاج وقود النقل الموافق لأحدث المواصفات الفنية العالمية بما يشمل البنزين، ووقود الطائرات، والديزل.

كما تعمل المبادرة على توفير مجموعة من المنتجات الكيميائية التي تستهدف بشكل رئيسي السوق المحلية الهندية المتوقع نموها بشكل مطرد في العقود القادمة، مع إمكان تصدير فائض المنتجات للأسواق العالمية.

يذكر أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"أرامكو السعودية" قد وقعتا اتفاقية إطارية العام الماضي، لشراكة استراتيجية بينهما في تطوير مصفاة راتناغيري للتكرير والبتروكيماويات "آر آر بي سي إل" في الهند.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: