?
 الكويت: الحل الشامل لا يتحقق إلا بدولة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية       أول رد فعل من أمير قطر بعد إعلان ترامب عن صفقة القرن       الإمارات: إصابة أربعة أشخاص من عائلة صينية بفيروس كورونا الجديد       3 خيارات أمام اللاجئين الفلسطينيين في صفقة القرن       القيادة الفلسطينية تبدأ بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني و خطة ترامب كررت عرض نتانياهو بشكل "حرفي"       الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الثامن والخمسين .. و الأردنيون يحتفلون        الفايز يؤكد الثوابت الأردنية العليا في أي عملية سلام .. الطراونة: أي حل يهضم حق الشعب الفلسطيني لن يكون قابلاً للحياة      

الرئيس العراقي يصادق على قانوني التقاعد وإلغاء الامتيازات للمسؤولين

بغداد /العراق ــ صوت المواطن ــ صادق الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، على قانوني التقاعد وإلغاء الامتيازات للمسؤولين في الدولة.

وكشفت الوثائق، التي نشرتها قناة "السومرية" العراقية، أنه "بناء على ما أقره مجلس النواب طبقا لأحكام البند أولا من المادة 63 والبند ثالثا من المادة 73 من الدستور، قرر رئيس الجمهورية بتاريخ 4/12/2019،  إصدار قرار القانون الموحد".

وأضافت الوثائق: أنه "بناء على ما أقره مجلس النواب طبقا لأحكام البند أولا من المادة 61 والبند ثالثا من المادة 73 من الدستور، أصدر رئيس الجمهورية القرار الـ 28 الخاص بإلغاء الامتيازات للمسؤولين في الدولة".

ويشهد العراق، منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات غير مسبوقة منذ الإطاحة بنظام صدام حسين، في العام 2003، يطالب المتظاهرون فيها باستقالة الحكومة ومكافحة الفساد والبطالة، وتحسين الظروف المعيشية في البلاد. وأعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 400 شخص قتلوا وأصيب أكثر من 19 ألفا بجروح منذ بداية الاحتجاجات في البلاد.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: