?
 الكويت: الحل الشامل لا يتحقق إلا بدولة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية       أول رد فعل من أمير قطر بعد إعلان ترامب عن صفقة القرن       الإمارات: إصابة أربعة أشخاص من عائلة صينية بفيروس كورونا الجديد       3 خيارات أمام اللاجئين الفلسطينيين في صفقة القرن       القيادة الفلسطينية تبدأ بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني و خطة ترامب كررت عرض نتانياهو بشكل "حرفي"       الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الثامن والخمسين .. و الأردنيون يحتفلون        الفايز يؤكد الثوابت الأردنية العليا في أي عملية سلام .. الطراونة: أي حل يهضم حق الشعب الفلسطيني لن يكون قابلاً للحياة      

تعرف على الشخص الذي سيتولى الرئاسة حال عزل ترامب وطرده من الحكم

واشنطن /أمريكا ــ صوت المواطن ــ يتألف مجلس النواب الأمريكي من 431 نائبا، ويمثل الديمقراطيون فيه الأغلبية، إذ يضم مجلس النواب 233 نائبا ديمقراطيا، ولذا بوسع الديمقراطيين اتخاذ قرار بمسألة ترامب بدون الحاجة إلى الجمهوريين.

فيما يشغل الجمهوريون 53 مقعدا من مقاعد مجلس الشيوخ، مقابل 45 مقعدا للديمقراطيين، بالإضافة إلى مقعدين مستقلين، يصوتان عادة لصالح الديمقراطيين.

وتتطلب إدانة ترامب أو عزله، موافقة الثلثين أو 67 عضوا، ولذا فإن عزل ترامب يتطلب موافقة 20 عضوا جمهوريا بالإضافة إلى جميع الأعضاء الديمقراطيين بجانب الصوتين المستقلين، ولذا يتوقع المراقبون استبعاد الإدانة أو العزل.

ولكن في حالة موافقة مجلس الشيوخ على عزل ترامب، فإن نائبه مايك بنس، سيصبح رئيسا في الفترة المتبقية من ولاية ترامب والتي ستنتهي في 20 يناير عام 2021.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: