?
 منح الطراونة جائزة جمعية برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط       طاهر المصري: فلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة       مسيرة حاشدة في الزرقاء تنديدا بصفقة القرن       ترمب يعين أردنية مستشارة للأمن الداخلي القومي الأميركي       "هواوي" تؤكد الالتزام بتمكين 10٫000 موهبة سعودية في تقنية المعلومات والاتصالات بحلول 2023       لبنان يسجل اول اصابة بفيروس كورونا لسيدة قادمة من قم الايرانية وحالتان مشتبه فيهما       إسرائيل تسجل أول إصابة بكورونا.. قادمة من سفينة اليابان      

نقل مساعد البشير إلى السجن بعد رفضه الإدلاء بمعلومات حول انقلاب 1989

الخرطوم /السودان ــ صوت المواطن ــ قررت النيابة السودانية نقل إبراهيم السنوسي، مساعد الرئيس المعزول عمر البشير، إلى سجن كوبر، بعد رفضه الإدلاء بمعلومات حول القضية المعروفة بـ"انقلاب الإنقاذ 1989".

وقال مسؤول الإعلام في حزب "المؤتمر الشعبي" عبد العال مكين "النيابة قررت نقل مساعد الرئيس السابق إبراهيم السنوسي، إلى سجن كوبر، بعد رفضه الإدلاء بمعلومات على خلفية اتهامه بالمشاركة في انقلاب عام 1989".

وألقت السلطات السودانية الأربعاء القبض على الأمين العام السابق لحزب "المؤتمر الشعبي" على خلفية التحقيقات في انقلاب قاده الرئيس السابق عمر البشير على الحكومة المنتخبة بزعامة الصادق المهدي عام 1989.

وذكر مسؤول الإعلام بحزب "المؤتمر الشعبي"، عبد العالم مكين، أن "السلطات السودانية اعتقلت القيادي في الحزب، إبراهيم السنوسي، على خلفية مشاركته في الانقلاب على السلطة عام 1989".

ونُقل البشير، الثلاثاء، إلى النيابة للتحقيق في قضية "انقلاب الإنقاذ 1989".

وكانت النيابة العامة قد أصدرت أوامر قبض بحق كل أعضاء مجلس الإنقاذ العسكريين الذين ما زالوا على قيد الحياة.

وأصدر النائب العام السوداني تاج السر على الحبر، أواخر الشهر الماضي، قرارًا بتشكيل لجنة تحقيق في الانقلاب على السلطة الذي جرى عام 1989، بزعامة البشير.

وأمهل النائب العام لجنة التحقيق ثلاثة أشهر لتسليم تقريرها النهائي للنائب العام، ابتداء شروعها في التحريات.

وحكم الرئيس السابق عمر البشير السودان منذ الانقلاب العسكري في 1989، إلى أن تم عزله إثر ثورة شعبية احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية في نيسان/ أبريل 2019.

ويقوم القضاء السوداني، منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، بمحاكمة البشير في قضايا تتعلق بالفساد المالي والثراء الحرام التي تصل عقوباتها لأكثر من عشرة أعوام.

وإبراهيم السنوسي أحد أبرز المشاركين في انقلاب 1989، وظل يلعب دورا بارزا في نظام الإنقاذ إلى أن وقع خلاف الإسلاميين الشهير عام 1999 بين حزبي "المؤتمر الشعبي" بزعامة حسن الترابي وحزب "المؤتمر الوطني" برئاسة عمر البشير، فانحاز السنوسي لفريق الترابي.

وفي 2016، تم تعيين السنوسي أمينا عاما لحزب "المؤتمر الشعبي"، خلفا للترابي.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: