?
 جريح واحد على الأقل في الهجوم الصاروخي على السفارة الأميركية في بغداد       الأردن: توجيه تهمة "الإرهاب" لمنفذ اعتدء الطعن في جرش       صفقة القرن .. شعفاط "عاصمة" للفلسطينيين ونفق بين الضفة وغزة .. و إدارة مشتركة للأماكن المقدسة والسيادة لإسرائيل       ترمب يقول إن رئيس الادعاء في قضية مساءلته "سيدفع الثمن"       "كورونا" يقطّع أوصال الصين مع تسارع وتيرة انتشاره       حبس بائع عربي اشترك في سرقة 2.3 مليون درهم من 3 مستثمرين       إجتماع رئيس مهرجان " أردن المجد والحضارة" بالهيئة العامة قبيل مهرجان العقبة      
 الى الشركات والمؤسسات والبنوك .. سارعوا بحجز رعايتكم في مهرجان مصارعة المحترفين في العقبة ت 962795042344+      

السعودية.. الموافقة على الترتيبات المتصلة بمكافحة الفساد

الرياض /السعودية ــ صوت المواطن ــ أفادت وكالة الأنباء السعودية، الخميس، بالموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري.

وقال المصدر إن الترتيبات تضمنت ضم هيئة الرقابة والتحقيق والمباحث الإدارية إلى "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"، وتعديل اسمها ليكون "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد".

وتتولى "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" اتخاذ ما يلزم حيال جرائم الفساد المالي والإداري ومرتكبيها وأطرافها، سواء كانوا من الأشخاص ذوي الصفة الطبيعية من موظفي الدولة المدنيين أو العسكريين أو من في حكمهم من المتعاقد معهم أو غيرهم، أو من الأشخاص ذوي الصفة المعنوية ذات الصلة بتلك الجرائم.

وسيتولى رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ـ إلى حين استكمال جميع الإجراءات النظامية اللازمة لذلك والعمل بموجبها ـ القيام بصلاحيات رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ومباشرة اختصاصات رئيس المباحث الإدارية، وله تفويض من يراه بممارسة بعض تلك الصلاحيات والاختصاصات.

هذا وتمت الموافقة على إنشاء وحدة تحقيق وادعاء جنائي في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، تختص بالتحقيق الجنائي في القضايا الجنائية المتعلقة بالفساد المالي والإداري، والادعاء فيها.

كما تم الاتفاق على انعقاد الاختصاص المكاني في جميع الدعاوى المتصلة بقضايا الفساد المالي والإداري، للمحكمة المختصة بمدينة الرياض.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: