?
 الكويت: الحل الشامل لا يتحقق إلا بدولة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية       أول رد فعل من أمير قطر بعد إعلان ترامب عن صفقة القرن       الإمارات: إصابة أربعة أشخاص من عائلة صينية بفيروس كورونا الجديد       3 خيارات أمام اللاجئين الفلسطينيين في صفقة القرن       القيادة الفلسطينية تبدأ بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني و خطة ترامب كررت عرض نتانياهو بشكل "حرفي"       الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الثامن والخمسين .. و الأردنيون يحتفلون        الفايز يؤكد الثوابت الأردنية العليا في أي عملية سلام .. الطراونة: أي حل يهضم حق الشعب الفلسطيني لن يكون قابلاً للحياة      

وزير إسرائيلي سابق: الإعلان عن ضم "غور الأردن" لعبة سياسية

القدس/فلسطين المحتلة ــ صوت المواطن ــ قال وزير إسرائيلي سابق إن الإعلان الإسرائيلي عن ضم غور الأردن ليس سوى لعبة سياسية.

وذكر يوسي بيلين، وزير القضاء الإسرائيلي السابق، في صحيفة "يسرائيل هايوم"، الجمعة، أن الإعلان الإسرائيلي عن ضم غور الأردن ليس سوى لعبة سياسية حزبية داخلية، واستعراض للقوى السياسية.

وأكد بيلين أنه في الوقت الذي أعلن فيه رئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، أنه بحث مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مسألة ضم غور الأردن لبلاده، فإن المتحدث باسم الأخير نفى هذا الأمر، ما يوحي بأنها مجرد لعبة سياسية.

وأفاد بيلين في مقاله المنشور بالصحيفة العبرية بأن نتنياهو كشف محتوى لقائه مع بومبيو ليس للحصول على رد أمريكي واضح وسريع، وإنما لإرسال رسالة للداخل الإسرائيلي بأن موضوع غور الأردن ما زال مدرجا على أجندته السياسية الانتخابية.

وأشار الوزير الإسرائيلي السابق إلى أن دعوة نتنياهو لضم غور الأردن تعبير ضمني عن عدم الرغبة بالتوصل لاتفاق سياسي مع الفلسطينيين، وإنما لإدارة الصراع فحسب، وهو ما يعرض اتفاقات السلام مع الأردن ومصر للخطر.

وأنهى يوسي بيلين مقاله بالتحذير من معاودة الطرف الفلسطيني وقف للتنسيق الأمني مع بلاده، وهو الأمر الذي يعني أن نتنياهو يخوض لعبة خطيرة على مستقبل بلاده.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: