?
 "فتح": ترامب يستخدم "صفقة القرن" لخدمة مصالح نتنياهو الانتخابية       زلزال جديد بولاية ألازيغ التركية بقوة 5.1 درجات        الإفراج عن 3455 من نزلاء السجون المصرية بمناسبة عيد الشرطة       بكين تعلق الرحلات من وإلى الصين بسبب وباء كورونا       حادثة تقشعرّ لها الأبدان.. 20 شخصاً يغتصبون ابنة الـ 17       الأول من نوعه في الشرق الأوسط .. "شرطة بلا أفراد" في دولة عربية         اعتراض القوات الأمريكية لدورية روسية في سوريا      

حالة الطقس اليوم الأحد 15-12-2019 فى الدول العربية

عواصم ــ صوت المواطن ــ نقدم توقعات حالة الجو فى بعض الدول العربية اليوم  الأحد ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس مائل للبرودة شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.

كما يتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

تكون الأجواء الأحد باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات ما بعد الظهر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون خلال ساعات المساء والليل غزيرة ويصحبها الرعد في المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى الأجواء الاثنين باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى فرصة ضعيفة خلال ساعات النهار لهطول أمطار خفيفة متفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الثلاثاء باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان الاحد من 15 الى 7 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 16 الى 7، وفي المناطق الجنوبية من 13 الى 4، وفي خليج العقبة من 25 الى 12 درجة مئوية.

 

الطقس فى فلسطين

لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد في مختلف المناطق ، وتكون الفرصة واردة لهطول زخات محلية في بعض المناطق نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي . الرياح تكون متقلبة الاتجاه ونشطة أحياناً.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: