?
 الأول من نوعه في الشرق الأوسط .. "شرطة بلا أفراد" في دولة عربية         اعتراض القوات الأمريكية لدورية روسية في سوريا       ردا على تقرير اختراق هاتف بيزوس.. قرقاش: استهداف السعودية مجددا لن ينجح       "صفقة القرن" تعتبر القدس الشرقية عاصمة لفلسطين وإخلاء 60% من المستوطنات       أرسلت لعامل المياه صورًا إباحية .. واخر ادعى أنه فتاة وصوره وهو يمارس العادة السرية       الملك يعزي الرئيس التركي بضحايا الزلزال       1      

السيسي يؤكد حاجة الأمم المتحدة للتطور من أجل مواجهة التحديات

شرم الشيخ /مصر ــ صوت المواطن ــ أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن منظمة الأمم المتحدة بحاجة إلى التطوير لمواجهة التحديات المتزايدة خلال العقود الأخيرة.

وقال السيسي، في كلمة بمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ، الأحد "نحتاج إلى تطوير منظومة الأمم المتحدة حتى تستطيع مجابهة التحديات التي نشأت وتطورت نتيجة التطور الإنساني".

وأكد الرئيس المصري "الأمم المتحدة تواجه تحديات العصر الحالي، بقوانين ليست عصرية".

وانطلقت، مساء السبت، فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، من مدينة شرم الشيخ جنوبي سيناء، بحضور نحو 7000 مشارك، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيريه، الفلسطيني محمود عباس، والسنغالي ماكي سال.

وخلال فعاليات حفل الافتتاح، شارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عبر رساالة مسجلة.

وتتضمن جلسات مناقشة المنتدى العديد من القضايا، مثل التحديات الحالية للسلم والأمن الدوليين، وتأثير التغيرات المناخية على الإنسانية، والحلول المقترحة لمواجهتها، والتحول الرقمي للمؤسسات الحكومية، والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي وقضايا النساء والتنمية.

وشارك أيضا في حفل الافتتاح ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله ثاني، ومستشار ملك السعودية وأمير مكة، خالد الفيصل.

كما يشارك في المنتدى كمتحدثين هذا العام الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى جانب متحدثين من منظمة الأغذية العالمية (الفاو) والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وغيرهم.

وهذا هو العام الثالث الذي يقام فيه المنتدى في مصر، والعام الماضي أقيم المنتدى بمشاركة نحو 5000 شخص مما يقرب من 160 دولة حسب ما أعلنت الحكومة المصرية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: