?
 بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد .. صور       4 إصابات جديدة بفيروس كورونا       2       3       4       الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة       خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل      

قطر للبترول توقع اتفاقية تصدير الغاز الطبيعي للكويت لمدة 15 عاما

الكويت ــ صوت المواطن ــ وقعت شركة قطر للبترول ومؤسسة البترول الكويتية، الأحد، اتفاقية لتزويد الأخيرة بالغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاما، اعتبارا من 2022.

وجاء في بيان مشترك الأحد، أن الاتفاقية تقضي بقيام قطر للبترول تزويد 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال، إلى مجمع الغاز الطبيعي المسال في ميناء الزور الكويتي اعتبارا من 2022.

وقالت المؤسسة في بيان منفصل، إن الاتفاقية تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة بالكويت، خاصة في قطاع توليد الكهرباء.

ونقل البيان عن وزير النفط الكويتي خالد الفاضل قوله: "إنه بناء على خطة الكويت الطموحة للنمو الاقتصادي وتأمين حاجتها المتزايدة من الطاقة النظيفة كالغاز الطبيعي، جاء سعي مؤسسة البترول لاستيراد الغاز الطبيعي".

وأوضح الفاضل أن الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ رؤية الكويت المتمثلة في المحافظة على البيئة، عبر تقليل الانبعاثات الضارة وتحسين جودة الهواء.

من جهته، أعرب وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، سعد الكعبي، عن تطلع بلاده لتوريد الغاز الطبيعي المسال بشكل موثوق ومعتمد عليه، إلى الكويت لعقود قادمة.

وأضاف الكعبي أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين قطر والكويت، من خلال توريد الغاز الطبيعي والبتروكيماويات والنقل البحري.

 وقطر من أكبر منتجي الغاز في العالم، وأعلنت الشهر الماضي أنها سترفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن سنويا، وهو ما يشكل زيادة تبلغ 64 بالمئة عن مستوى الإنتاج الحالي البالغ 77 مليون طن سنويا.

و"قطر للبترول"، شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

وتأسست مؤسسة البترول الكويتية عام 1980، كمظلة لجميع أنشطة القطاع النفطي الكويتي، ومملوكة بالكامل للدولة، وتشمل أنشتطها عمليات الاستكشاف والإنتاج والتكرير داخل وخارج الكويت والتسويق





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: