?
 الكويت تتخذ إجراء تجاه المسافرين القادمين إليها بسبب كورونا       قطر تصدر بيانا للتحذير من "خطر قائم"       الصين تعزل 8 مدن مع توسع بؤر انتشار فيروس كورونا       مشروع إسرائيلي "سري" قد يسبب كارثة بالقرب من البحر الميت       فرنسا تحث لبنان على اتخاذ إجراءات طارئة للخروج من أزمته       ملك الأردن يبحث مع ولي عهد أبو ظبي المستجدات الإقليمية       بوتين: روسيا تتفهم مخاوف الجانب الفلسطيني في عملية التسوية .. عباس: بحثنا الانتخابات الفلسطينية وصفقة القرن       

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يستقبل مساعد وزير خارجية جمهورية مصر العربية

جدة /السعودية ــ صوت المواطن ــ استقبل معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين, بمكتبه في مقر الأمانة العامة بجدة أمس، مساعد وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية لحقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية، السفير أحمد إيهاب جمال الدين والوفد المرافق له.

وبحث الأمين العام ومساعد وزير الخارجية المصري، الدور المهم الذي ستضطلع به منظمة تنمية المرأة في تمكين ودعم المرأة في العالم الإسلامي في شتى المجالات فور اكتمال النصاب بمصادقة 15 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة، حيث وصل عدد الدول المصادقة لحد الآن 14 دولة.

وأكد السفير جمال الدين أن مصر - دولة المقر لمنظمة تنمية المرأة - تُعد العدة لانطلاق عمل هذه المنظمة المتخصصة، بتأسيس مقرها واستقطاب خبراء في المجالات التي سيركز عليها عمل المنظمة، وإيجاد آلية تمويلية لنشاطاتها.

كما ناقش الطرفان الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الثامنة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي للمرأة، التي ستستضيفها مصر نهاية العام 2020، حيث من المؤمل أن يتم افتتاح مقر منظمة تنمية المرأة على هامش الدورة المذكورة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: