?
 الكويت تتخذ إجراء تجاه المسافرين القادمين إليها بسبب كورونا       قطر تصدر بيانا للتحذير من "خطر قائم"       الصين تعزل 8 مدن مع توسع بؤر انتشار فيروس كورونا       مشروع إسرائيلي "سري" قد يسبب كارثة بالقرب من البحر الميت       فرنسا تحث لبنان على اتخاذ إجراءات طارئة للخروج من أزمته       ملك الأردن يبحث مع ولي عهد أبو ظبي المستجدات الإقليمية       بوتين: روسيا تتفهم مخاوف الجانب الفلسطيني في عملية التسوية .. عباس: بحثنا الانتخابات الفلسطينية وصفقة القرن       

الرئيس الجزائري يعلن مشاركته في مؤتمر برلين حول ليبيا

الجزائر ــ صوت المواطن ــ أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مشاركته في مؤتمر برلين الذي دعت له ألمانيا يوم 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وذكر موقع قناة "النهار" الجزائرية أن رئيس الجمهورية تلقى اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل.

ونقلت عن بيان من رئاسة الجمهورية القول إن الرئيس تبون والمستشارة ميركل تباحثا هاتفيا حول التطورات في الملف الليبي.

وأضاف أن المستشارة ميركل وجهت دعوة للرئيس تبون لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا. من جهته وافق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المشاركة في المؤتمر.

وكان طرفا النزاع في ليبيا قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يناير/ كانون الثاني بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

وأعلنت ألمانيا أنها تستضيف اجتماعا دوليا حول ليبيا في 19 يناير الجاري، دعت له قادة المنطقة والعالم.

واستضافت موسكو، الاثنين، محادثات بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا وممثل

ي طرفي الأزمة في ليبيا، قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: