?
 لجنة شعبية فلسطينية: تدعو لرؤية وطنية تواجه "صفقة القرن" المزعومة        ترامب يعلن موعد الكشف عن "صفقة القرن" في غياب الفلسطينيين       العراق.. أمر قضائي بالقبض على فائق الشيخ علي       مراهقة تعتدي على والديها بالضرب .. واخر سرق 200 ألف درهم من سيارة كفيله واتصل به مبلغا عن السرقة       أمن الدولة تُصدر أحكامها بحقِّ 9 أشخاص بتُهم إرهابٍ وتحريضٍ وإطالة اللِّسان       10 خدمات الكترونية جديدة تطلقها العدل من بينها تنفيذ قرارات الحجز       التربية: تعاون وتنسيق عال مع الصحة بشأن الوقاية من فيروس كورونا      
 قبيل الاعلان عن "صفقة القرن" .. الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية ويقيم حواجز عند نقاط التماس مع المستوطنات في الضفة الغربية      

رئيس مجلس الاعيان يلتقي السفير الصيني

عمّان ــ صوت المواطن ــ بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال لقائه الأربعاء في دار المجلس، السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ، سبل تعزيز العلاقات الاردنية بمختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والسياسية.

واشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الصينية. وقال انها متميزة والاردن يسعى باستمرار الى تطويرها وتعزيزها.

واضاف، ان الصين تعتبر شريكا استراتيجيا للأردن، ولديها استثمارات حيوية في الاردن، منها مشروع الصخر الزيتي، وتساهم أيضاً في مشاريع البنية التحتية والطاقة المتجددة، وعدد من المشاريع الصناعية، ونسعى لزيادة الاستثمارات الصينية في المملكة وهذا مصلحة مشتركة للبلدين الصديقين.

وثمن الفايز المساعدات الصينية المقدمة للأردن وطالب بزيادتها في ظل التحديات التي تواجه الاردن جراء الاوضاع المحيطة به، ولمساعدته في تحمل اعباء اللجوء السوري.

وعبر السفير الصيني عن اعتزازه بمستوى العلاقات بين بلاده والاردن القائمة على الاحترام والمصالح المشتركية، مبينا ان بلاده تسعى لبناء علاقات اقتصادية اقوى مع الاردن، خاصة انه محور أساس لإعادة الإعمار في سوريا والعراق.

وأشار ويفانغ إلى أن الصين دولة معتدلة وتسعى لتوسيع علاقاتها أكثر مع الأردن من خلال تقديم مساعدات إنسانية للاجئين السوريين في المملكة، واستكشاف إمكانيات اقتصادية أوسع.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: