?
 أمن الدولة تُصدر أحكامها بحقِّ 9 أشخاص بتُهم إرهابٍ وتحريضٍ وإطالة اللِّسان       10 خدمات الكترونية جديدة تطلقها العدل من بينها تنفيذ قرارات الحجز       التربية: تعاون وتنسيق عال مع الصحة بشأن الوقاية من فيروس كورونا       أجواء باردة في أغلب المناطق الثلاثاء       ترمب يعلن "صفقة القرن" الأمريكية الثلاثاء ويلتقي نتنياهو وغانتس الاثنين       محمد بن زايد يجري مباحثات رسمية مع رئيس كازاخستان       رسالة مهمة من سفارة الإمارات في الصين      
 قبيل الاعلان عن "صفقة القرن" .. الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية ويقيم حواجز عند نقاط التماس مع المستوطنات في الضفة الغربية      

إعلان الشروط الفلسطينية للتفاوض مع أسرائيل

القاهرة /مصر ــ صوت المواطن ــ صرح السفير الفلسطيني في القاهرة، الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يعد شريكا في عملية السلام.

وقال السفير دياب اللوح، مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية، إنه "في حالة قبول نتنياهو بالجلوس على طاولة المفاوضات والدخول في مباحثات جدية ذات مصداقية، وذات سقف زمني تحت رعاية دولية، مع وجود ضمانات دولية على أساس قرارات الشرعية الدولية، وإعمال مبدأ "الأرض مقابل السلام" و"حل الدولتين"، فمرحبًا بذلك".

وأضاف السفير الفلسطيني في تصريحاته الخاص لـ"أخبار اليوم" المصرية، أن "هذه الشروط تنطبق على أي شخص يتولى رئاسة الحكومة الإسرائيلية سواء كان نتنياهو أو غيره".

يشار إلى أنه تقرر إجراء انتخابات تشريعية جديدة للكنيست الإسرائيلي في 2 مارس/ آذار المقبل، وهي ثالث انتخابات تجريها إسرائيل في غضون عامٍ واحد.

ومن المقرر أن يوكل للفائز في الانتخابات التي ينحصر التنافس فيها على زعامة الحكومة الإسرائيلية بين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود" اليميني المتشدد، وبيني جايتس، زعيم حزب "أزرق أبيض" الوسطي، مهمة الدخول في مفاوضات السلام المحتملة مع الفلسطينيين.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: