?
 أمن الدولة تُصدر أحكامها بحقِّ 9 أشخاص بتُهم إرهابٍ وتحريضٍ وإطالة اللِّسان       10 خدمات الكترونية جديدة تطلقها العدل من بينها تنفيذ قرارات الحجز       التربية: تعاون وتنسيق عال مع الصحة بشأن الوقاية من فيروس كورونا       أجواء باردة في أغلب المناطق الثلاثاء       ترمب يعلن "صفقة القرن" الأمريكية الثلاثاء ويلتقي نتنياهو وغانتس الاثنين       محمد بن زايد يجري مباحثات رسمية مع رئيس كازاخستان       رسالة مهمة من سفارة الإمارات في الصين      
 قبيل الاعلان عن "صفقة القرن" .. الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية ويقيم حواجز عند نقاط التماس مع المستوطنات في الضفة الغربية      

مجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامب

واشنطن /أمريكا ــ صوت المواطن ــ بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي رسميا إجراءات محاكمة الرئيس دونالد ترامب.

وسيقدم سبعة مدراء في مجلس النواب الدعوى ضد الرئيس ترامب. وظهر المدراء في فيديو وهم يسيرون عبر الكابيتول هيل لتقديم لائحة الاتهامات رسميًا إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

واتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الخميس إدارة الرئيس دونالد ترامب بانتهاك القانون بحجب مساعدات عن أوكرانيا كان الكونغرس قد أقرها، وذلك بعد صدور تقرير من هيئة رقابية تابعة للكونغرس عن المسألة.

وقالت بيلوسي للصحفيين "مكتب الإدارة والميزانية والبيت الأبيض والإدارة انتهكوا.. أقول انتهكوا القانون... هذا يعزز مرة أخرى الحاجة للوثائق و(استدعاء) الشهود في مجلس الشيوخ الذي سيجري محاكمة الرئيس دونالد ترامب".

وقال مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية التابع للكونغرس في تقرير نشر الخميس إن إدارة الرئيس دونالد ترامب انتهكت القانون الاتحادي العام الماضي بحجب مساعدات أمنية عن أوكرانيا كان الكونجرس قد أقرها.

وقال المكتب "التطبيق المخلص للقانون لا يسمح للرئيس باستبدال السياسات التي شرعها الكونغرس بأولويات سياساته الخاصة. مكتب الإدارة والميزانية حجب التمويل لسبب يتعلق بالسياسة، وهو ما لا يُسمح به بموجب القانون".(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: