?
 أمن الدولة تُصدر أحكامها بحقِّ 9 أشخاص بتُهم إرهابٍ وتحريضٍ وإطالة اللِّسان       10 خدمات الكترونية جديدة تطلقها العدل من بينها تنفيذ قرارات الحجز       التربية: تعاون وتنسيق عال مع الصحة بشأن الوقاية من فيروس كورونا       أجواء باردة في أغلب المناطق الثلاثاء       ترمب يعلن "صفقة القرن" الأمريكية الثلاثاء ويلتقي نتنياهو وغانتس الاثنين       محمد بن زايد يجري مباحثات رسمية مع رئيس كازاخستان       رسالة مهمة من سفارة الإمارات في الصين      
 قبيل الاعلان عن "صفقة القرن" .. الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية ويقيم حواجز عند نقاط التماس مع المستوطنات في الضفة الغربية      

مقترح إلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل على طاولة "النواب الأردني" الأحد المقبل

عمّان/الاردن ــ صوت المواطن ــ يناقش البرلمان الأردني، يوم الأحد المقبل، مقترحا حول إلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل بعد أن أدرج رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، المقترح على جدول جلسة يوم الأحد.

و أدرج رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، المقترح بقانون لإلغاء اتفاقية الغاز من إسرائيل على جدول جلسة الاحد.

ولم يرافق إدراج القانون إدراج مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة ولا تعتبر جلسة رقابية لمناقشة ملف الطاقة وإنما هي جلسة تشريعية.

وإذا تمت الموافقة على مقترح القانون، سيتم إرساله للحكومة لتقديمه بصيغة مشروع قانون.

وتنص المادة 95 من الدستور على ما يلي:

"1 .يجوز لعشرة أو أكثر من أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب أن يقترحوا القوانين، ويحال كل اقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فإذا رأى المجلس قبول الاقتراح أحاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها".

2.  كل اقتراح بقانون تقدم به أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب وفق الفقرة السابقة ورفضه المجلس لا يجوز تقديمه في الدورة نفسها".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: