?
 البحرين تعلق الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة 48 ساعة خوفا من فيروس كورونا       الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بسبب كورونا       قبل أن يصبح كابوسا عالميا... غوتيريش يحذر من "آثار هائلة" لكورونا على البشرية       خسائر بالمليارات لـ"فيسبوك" و"آبل" و"أمازون" بسبب كورونا       واشنطن تبحث مع كوريا الجنوبية الحد من المناورات العسكرية المشتركة بسبب كورونا       الزميل سليمان نمر يلتقي وكيل وزارة الثقافة العمانية       نائب إيراني اتّهم الحكومة بالتستر على وفيات " كورونا"... ثم أصيب به      

الاردن .. تأثر المملكة الثلاثاء بكتلة هوائية من أصل قطبي وثلوج على الف متر

عمّان ــ صوت المواطن ـــ قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن المملكة على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي اعتبارا من صباح بعد غد الثلاثاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، وتكون الأجواء ما بين غائمة جزئيا إلى غائمة.

وتوقع آل خطاب في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأحد، هطول الأمطار على فترات منذ ساعات الصباح الباكر في أغلب مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد.

وحول التحليلات للنماذج العددية أوضح آل خطاب بأنها تشير إلى تساقط زخات من الثلج بين الحين والآخر منذ ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية التي ترتفع 1000 ألف متر عن سطح البحر، لافتا الى ان الثلوجستكون متراكمة فوق المرتفعات الجنوبية على وجه الخصوص، فيما تسجل درجات الحرارة العظمى نهارا في العاصمة عمان 5 درجات مئوية لتنخفض ليلا إلى حوالي الصفر المئوي، محذرا من تشكل الانجماد في ساعات الليل.

وأضاف، إن تأثير الحالة الجوية سيتراجع مع ساعات ليل الثلاثاء لتضعف فرصة الهطول وتكون الرياح شمالية غربية نشطة نهارا، محذرا من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب، وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجنوبية، والانزلاق على الطرقات.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: