?
 البحرين تعلق الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة 48 ساعة خوفا من فيروس كورونا       الكويت تعلق الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بسبب كورونا       قبل أن يصبح كابوسا عالميا... غوتيريش يحذر من "آثار هائلة" لكورونا على البشرية       خسائر بالمليارات لـ"فيسبوك" و"آبل" و"أمازون" بسبب كورونا       واشنطن تبحث مع كوريا الجنوبية الحد من المناورات العسكرية المشتركة بسبب كورونا       الزميل سليمان نمر يلتقي وكيل وزارة الثقافة العمانية       نائب إيراني اتّهم الحكومة بالتستر على وفيات " كورونا"... ثم أصيب به      

لجنة شعبية فلسطينية: تدعو لرؤية وطنية تواجه "صفقة القرن" المزعومة

غزة/فلسطين المحتلة ــ صوت المواطن ــ دعت لجنة شعبية في قطاع غزة، الإثنين، القوى والفصائل الفلسطينية، للاجتماع على "رؤية وطنية" لمواجهة صفقة القرن المزعومة.

وقال جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن غزة في بيان، إن "الرؤية المتفق عليها يجب أن يتبعها برنامج عمل وطني شامل، ووقفة حقيقية داخل فلسطين وخارجها".

وأضاف الخضري: "يجب أن يدعو الرئيس محمود عباس لعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بشكل عاجل، والسرعة في الإعداد للانتخابات، وتشكيل حكومة طوارئ وطنية تجمع الكل الفلسطيني".

وشدد على "ضرورة تفعيل البُعد العربي والإسلامي وأصدقاء فلسطين في العالم، والقيام بخطوات وحراك مشترك لمواجهة الصفقة، والتصدي لكل حراك يدعم الصفقة وتنفيذها".

وصفقة القرن المزعومة، هي خطة تدعي واشنطن أنها لتسوية القضية الفلسطينية، دون أن تعطي للفلسطينيين كامل حقوقهم المعترف بها دوليا.

وتقترح الصفقة المزعومة، وفق مصادر صحفية إسرائيلية، إقامة دولة فلسطينية على أجزاء من أراضي الضفة الغربية، مع منح القدس الشرقية لإسرائيل، وتجاهل حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين.

وعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، تفاصيل الصفقة، على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس، في لقاءين منفصلين بالبيت الأبيض.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: