?
 شراكة المسؤولية في معالجة تداعيات "كورونا" .... بقلم : يوسف الحمدني       هارفرد الاردنية على طريق السلط ...د ماهر الحوراني : صنع في الاردن .... بقلم : أسامة الراميني       هارفرد الاردنية على طريق السلط ...د ماهر الحوراني : صنع في الاردن .... بقلم : أسامة الراميني       لا زواج ولا طلاق في إمارة دبي حتى إشعار آخر بسبب مخاوف من "كورونا"       "صحة" غزة تعلن نفاد مواد الفحص المخبري لـ"كورونا"        27 إصابة جديدة بكورونا في لبنان.. ومنظمة تحذر من جوع       779 وفاة في نيويورك فقط... قفزة ضخمة في أرقام ضحايا كورونا بأمريكا      

بيان رسمي مصري حول رصد إصابات بفيروس كورونا

القاهرة /مصر ــ صوت المواطن ــ نفت وزارة الصحة المصرية، رصد أي حالة يشتبه بإصابتها  بفيروس كورونا داخل مصر.

وكشف المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، أن الإدارة العامة لمراقبة الأغذية التابعة لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، تشن حملات دورية مستمرة، على جميع المنشآت الغذائية، على مستوى الجمهورية ضمن الدور الرقابي للوزارة على المنشآت الغذائية، لضبط الأسواق والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وذلك طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأضاف مجاهد أن خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس "كورونا" ومنع دخوله البلاد، تشمل محاور عدة، منها رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية).

وأشار إلى أنه سيتم تحرير بطاقات مراقبة صحية لكل قادم من الصين أو الدول التي ظهرت بها إصابات، مع توثيق بياناتهم كاملة وتسجيلها على برنامج القادمين من الخارج فورا وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشؤون الصحية التابع لها محل الإقامة، لمراقبتهم صحيا لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول.

وأوضح أنه يتم الفحص النظري لجميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر فيها المرض، والعزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، كما تم تعميم منشور على جميع المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية، مؤكدا أن مصر من أول الدول التي اتخذت إجراءات وقائية احترازية مشددة عقب تحذيرات منظمة الصحة العالمية مباشرة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: