?
 أحدث ظهور لرئيس الإمارات منذ 9 أشهر... فيديو       السعودية والمغرب تستعرضان التطورات السياسية الراهنة       إردوغان يعلن عن قمة رباعية حول سوريا مارس المقبل       الصحة السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان تصدر بيانات بشأن "فيروس كورونا"       شاب يبتز "سبعيني" بفيديو فاضح ... و مجهولون يطعنون شابا ويفصلون رأسه عن جسده        ‏الحكومة الاردنية تستهجن إشاعات "بيع ‎البترا" وتتعهّد باتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ مروّجيها       الملك يجري مباحثات مع أمير دولة قطر في عمان اليوم      

قطر توقع اتفاقية لتزويد الكويت بمليون طن من الغاز سنويا

الدوحة/قطر ــ صوت المواطن ــ وقعت شركة "قطر غاز" (حكومية) اتفاقية جديدة طويلة الأمد لتوريد مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى شركة "شل"، وتسليمها لدولة الكويت على مدى 15 سنة تبدأ من العام الجاري.

وقالت الشركة القطرية، في بيان الأحد، إن الاتفاقية تقضي بتزويد الكويت بمليون طن من الغاز الطبيعي المسال من مشروع "قطر غاز 4".

و"قطر غاز 4" هو مشروعٌ مُشترك بين قطر للبترول التي تستحوذ على 70 بالمئة منه، وشركة شل التي تمتلك 30 بالمئة من المشروع.

تأتي الاتفاقية، في أعقاب الاتفاق الموقع الشهر الماضي بين قطر للبترول ومؤسسة البترول الكويتية، الذي يقضي بتزويد الأخيرة بنحو 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاما، اعتبارا من 2022.

وقطر من أكبر منتجي الغاز في العالم، وتعتزم رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن سنويا، وهو ما يشكل زيادة تبلغ 64 بالمئة عن مستوى الإنتاج الحالي البالغ 77 مليون طن سنويا.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: