?
 الحديث عن الملك وولي عهده فريدًا ومميزًا.... بقلم : يوسف الحمدني       الكويت تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى 62 إصابة جديدة       سلطنة عمان تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 277 حالة       فلسطين تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 205       لبنان يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية       أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا       السعودية تمدد "هوية مقيم" للوافدين دون مقابل.. و النيابة العامة تلوح بالغرامة والسجن لناقلي العدوى إلى الغير      

حكاية المواطن والحمار في القطار

القاهرة/مصر ــ صوت المواطن ــ في واقعة طريفة وغريبة، ألقت شرطة المواصلات بمدينة الأقصر، في أقصى جنوبي مصر، القبض على راكب، بعد اصطحابه حماره داخل احدي عربات القطار المخصصة للركاب.

وقالت هيئة سكك حديد مصر في بيان إن النيابة العامة ستباشر التحقيق مع المواطن الذي استقل القطار من محطة "أبنود" مساء السبت، راكبا حماره، وقام بالتشاجر مع مشرفي القطار بخصوص ذلك، ما دفعهم إلى استدعاء شرطة النقل والمواصلات التي أوقفته بعد إصراره على اصطحاب الحمار.

وأوضح ركاب بالقطار أن المسؤولين حاولوا إنزال الراكب والحمار من القطار، فهددهم بالانتحار بالقفز أثناء سيره، فقاموا بالتحفظ عليه وحماره، لحين العرض على النيابة.

وناشدت هيئة السكك الحديدية في مصر الركاب الالتزام بتعليمات ولوائح الهيئة أثناء استقلالهم للقطارات التي هي ملك لهم، حسب بيان للهيئة.

ويقول أحد ركاب القطار إنهم فوجئوا بدخول مواطن يدعى سعيد، 59 عامًا، يمتطي حماره إلى عربة القطار، وسط ذهول من الجميع.

وفشلت كل محاولات الركاب ومشرفي القطار لإقناع الراكب بالنزول بحماره، وأخذ المواطن يصيح: "هنط تحت العجل لو نزلتوه".

وتحول الموقف إلى كوميديا وضحكات، بعد نحو 15 دقيقة من المشادات، رفض خلالها الراكب النزول أو دفع الغرامة، ما دفع الشرطة للتحفظ على الراكب.

وينحدر سعيد من قرية المريس بمركز أرمنت بالأقصر، وقام بشراء الحمار من سوق السبت الأسبوعي بقرية أبنود بقنا، واستقل به القطار عائدا لقريته.

وتتيح هيئة سكك حديد مصر خدمة نقل الحيوانات الأليفة للركاب ببعض القطارات، بعد اتباع الضوابط اللازمة، ووضعها في غرفة العفش، مقابل دفع مبلغ 430 جنيها.

وتعاني معظم مرافق هيئة سكك حديد مصر من العشوائية والإهمال، تبرز في تأخر انطلاق ووصول القطارات وتراجع الاهتمام بنظافتها.

 

Getty





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: