?
 الحديث عن الملك وولي عهده فريدًا ومميزًا.... بقلم : يوسف الحمدني       الكويت تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى 62 إصابة جديدة       سلطنة عمان تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 277 حالة       فلسطين تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 205       لبنان يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية       أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا       السعودية تمدد "هوية مقيم" للوافدين دون مقابل.. و النيابة العامة تلوح بالغرامة والسجن لناقلي العدوى إلى الغير      

مجلس الشعب السوري يتبنى قرارا يدين ويقر "الإبادة الجماعية للأرمن"

دمشق/سوريا ــ مكتب صوت المواطن ــ تبنى مجلس الشعب السوري، الخميس، بالإجماع قرارا يدين ويقر "جريمة الإبادة الجماعية" المرتكبة بحق الأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين.

وقال عضو مجلس الشعب، حسين راغب عن سبب قيام مجلس الشعب بهذا الاعتراف، أن السبب واضح وصريح فهذه الإبادة هي إبادة تاريخية لها مكون مهم مكون تاريخي، وتعبير من مجلس الشعب عن إدانة الإرهاب المنظم الذي يمارس بحق الشعب السوري خلال فترة الحرب.

وتم تأكيد الاعتراف بجريمة الإبادة بالإجماع من قبل مجلس الشعب السوري.

وعلق راغب على مشاريع أخرى لمجلس الشعب ضد ممارسات ، قائلا، "سوف تشكل لجان أو لجنة لفضح الجرائم في قتل الشعب السوري وفي تدمير البنى التحتية وفي سرقة النفط والمعامل التي سرقت من حلب".

وأضاف النائب: "ودائما الأستاذ فارس الشهابي (رئيس اتحاد غرف الصناعة) كان مكلفا بإجراء إحصاء المعامل والمصانع التي سرقت من حلب".

وتعترف ثلاثون دولة بـ"الإبادة الأرمنية". وتفيد تقديرات أن بين 1,2 و1,5 مليون أرمني قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى بأيدي قوات السلطنة العثمانية التي كانت متحالفة آنذاك مع ألمانيا والنمسا-المجر.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: