?
 الملك يدعو إلى تحالف دولي لمواجهة وباء كورونا       رئيس الوزراء الأردني يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة كورونا       السعودية تكشف عن أكثر مدينة سجلت إصابات كورونا        الإمارات تطلق ثاني أكبر مختبر بالعالم لتشخيص كورونا       كورونا في إسرائيل.. مخابرات وحاخامات وأزمات       15 دولة تفلت من أنياب كورونا حتى الآن.. تعرف عليها       الخارجية الأمريكية نعلن وفاة دبلوماسي إثر إصابته بكورونا      

محمد بن راشد: هدفنا أن نتصدر دول العالم في هذا المجال

دبي/الامارات ــ مكتب صوت المواطن ــ أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، أن دولة الإمارات قطعت شوطا كبيرا في مضمار دعم المرأة والحرص على منحها الفرصة للمشاركة في مسيرة البناء والتطوير والتحديث ضمن مختلف المجالات.

ووفقا لوكالة "وام" نقلا عن آل مكتوم خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى المرأة العالمي-  دبي 2020: "نعتز بما حققناه من إنجازات في ملف دعم المرأة ولكننا نتطلع إلى المزيد وهدفنا أن نتصدر دول العالم في هذا المجال.. ثقتنا في قدرة المرأة على الإسهام بصورة مؤثرة في الوصول بدولة الإمارات إلى المصاف الأولى في كل القطاعات كبيرة."

وتابع بقوله: "نحن مستمرون في دعمها وتذليل كل ما قد يعترض طريقها من عراقيل... وإمدادها بكل ما تحتاج لتكون دائما على قدر المأمول لها من مستويات التميز.. المرأة الإماراتية اليوم تتشغل نصف مقاعد المجلس الوطني الاتحادي.. ولدينا نماذج ملهمة كثيرة أثبتت فيها المرأة جدارتها بما نوفره لها من فرص... والنجاحات التي حققتها المرأة في دولتنا تجعلنا حريصون على مشاركة خبراتنا وتجاربنا الناجحة في دعم المرأة مع كل دولة تتوسم في دورها قيمة مضافة حقيقية تساند طموحاتها لمستقبل أفضل".

من جهتها أعربت رئيسة مؤسسة دبي للمرأة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادتها بانعقاد منتدى المرأة العالمي في دبي للمرة الثانية وقالت: "العالم اجتمع اليوم في الإمارات لمناقشة سبل النهوض بدور المرأة.. استمعنا إلى أفكار مبدعة.. وتجارب ملهمة عديدة قدمتها نخبة من رائدات الأعمال والنماذج النسائية التي تعزز ثقة المجتمع الدولي فيما يمكن أن تقدمه المرأة من إنجازات في مختلف ميادين العمل والعطاء".

وأوضحت أن هذا التجمع العالمي الكبير كان فرصة لتقديم لمحة عما حققته المرأة الإماراتية من نجاحات وما وصلت إليه دولة الإمارات من مستويات متقدمة في وضع مشاركة المرأة كركيزة من ركائز التنمية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: