?
 السعودية تصادر 5 ملايين كمامة .. و الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يرتفع إلى 225 حالة       "ساما" السعودية تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا ودعم الاقتصاد        رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن موازنة طوارئ متقشفة نتيجة الكورونا       الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 والإصابات 438       الميثانول يحصد أرواح المئات في إيران لاعتقاد خاطئ بفعاليته ضد كورونا       جونسون يوجه رسالة لكل بيت بريطاني: الأسوأ قادم       السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها      

البرلمان الكويتي يحقق في طلبيات طائرات "إيرباص"

الكويت ــ مكتب صوت المواطن ــ فادت وكالة الأنباء الكويتية بأن أعضاء البرلمان الكويتي وافقوا، الأربعاء، على تشكيل لجنة للنظر في طلبيات البلاد من طائرات "إيرباص" والتي تشوبها شبهة فساد.

وبدأت حكومات وشركات طيران على مستوى العالم تحقيقاتها الخاصة، بعد أن توصلت شركة "إيرباص" في 31 يناير/ كانون الثاني إلى تسوية بمبلغ قياسي، بلغ أربعة مليارات دولار، مع ممثلي الادعاء في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة بشأن مزاعم عن رشاوى وفساد يرجع تاريخه لأكثر من عشرة أعوام.

وفي الكويت، كُلفّت لجنة برلمانية من ثلاثة أعضاء بمراجعة طلبيات "إيرباص"، على أن ترفع تقريرا بالنتائج التي تتوصل إليها إلى مجلس الأمة في غضون ثلاثة أشهر.

وقالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)، يوم السادس من فبراير/ شباط، إنها مستعدة لتلقي أي معلومات عن مزاعم بدفع رشاوى لتأمين الحصول على طلبيات طائرات من "إيرباص" شملت أطرافا كويتية.

وطلب مجلس الأمة كذلك من وزارة المالية مراجعة صفقات الطائرات الأخيرة التي شاركت فيها الخطوط الجوية الكويتية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: