?
 السعودية تصادر 5 ملايين كمامة .. و الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يرتفع إلى 225 حالة       "ساما" السعودية تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا ودعم الاقتصاد        رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن موازنة طوارئ متقشفة نتيجة الكورونا       الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 والإصابات 438       الميثانول يحصد أرواح المئات في إيران لاعتقاد خاطئ بفعاليته ضد كورونا       جونسون يوجه رسالة لكل بيت بريطاني: الأسوأ قادم       السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها      

لبنان يسجل اول اصابة بفيروس كورونا لسيدة قادمة من قم الايرانية وحالتان مشتبه فيهما

بيروت/لبنان ــ مكتب صوت المواطن ــ أكد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن تسجيل "اول إصابة بفيروس كورونا في لبنان لسيدة عمرها 45 عاما كانت آتية على متن طائرة من مدينة قم في ايران، وهناك حالتان مشتبه فيهما يتم التحقق من إصابتهما بالفيروس ، مضيفا أنه تم الحجز عليها في مستشفى رفيق الحريري الدولي ببيروت.".

وأكد حسن، في مؤتمر صحافي، "إيجابية الفحص للمريضة البالغة من العمر 45 عاما القادمة من إيران"، مضيفا "هي بحالة جيدة ولا تعاني من تداعيات خطرة، وليس هناك أي حالة أخرى مثبتة حتى تاريخه بكورونا، ونشتبه بحالتنين ونقوم بالاجراءات حسب توصية منظمة الصحة العالمية".

وأشار وزير الصحة إلى أن كل الاجراءات التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع جميع المرجعيات المختصة كافية، مؤكدا أن الإجراءات في مطار رفيق الحريري الدولي اجراءات جادة.

ولفت إلى أن الوزارة ستتابع جميع الوافدين إلى لبنان في الـ10 أيام الأخيرة، للتأكد من عدم إصاباتهم بالفيروس.

هذا وأعلن المدير العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أن ​الصليب الاحمر اللبناني حاضر لأي عملية اسعاف أو إنقاذ ويعمل بآلية واضحة، وعلى الناس التعاون والإبلاغ عن أي حالة يشتبه بها وعدم الهلع، مؤكداً أن الصليب الأحمر اللبناني على جهوزية تامة لمتابعة ومكافحة أي فيروس.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: