?
 السعودية تصادر 5 ملايين كمامة .. و الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يرتفع إلى 225 حالة       "ساما" السعودية تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا ودعم الاقتصاد        رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن موازنة طوارئ متقشفة نتيجة الكورونا       الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 والإصابات 438       الميثانول يحصد أرواح المئات في إيران لاعتقاد خاطئ بفعاليته ضد كورونا       جونسون يوجه رسالة لكل بيت بريطاني: الأسوأ قادم       السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها      

الكويت تحظر سفن الدول القادمة من إيران إلى موانئها

الكويت ــ صوت المواطن ــ قررت السلطات الكويتية، الأحد، حظر دخول جميع السفن القادمة من إيران، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وذلك عقب الإعلان عن حالات وفاة وإصابات بالفيروس في الجمهورية الإسلامية.

وحسب صحيفة "الرأي" الكويتية، "أعلنت مؤسسة الموانئ إغلاق مرافئ البلاد أمام السفن الإيرانية، مهما كانت حمولتها، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا".

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الكويت، قرارا بمنع دخول مواطني الصين وإيران وهونغ كونغ، إلى أرضها، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى إيران، وتشغيل عدد من الرحلات الخاصة لإجلاء ما يزيد عن 700 مسافر من مدينة مشهد الإيرانية ،على خلفية ظهور فيروس "كورونا" الجديد في إيران.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، في بيان لها، إن "الخطوة جاءت بناء على تعليمات وزارة الصحة، وذلك بعد وقوع حالات وفاة في مدينة قم الإيرانية".

وأضافت: "سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن كانوا موجودين في إيران خلال الأسبوعين الماضيين، في حين سيخضع أي كويتي قادم من إيران للحجر الصحي"، مشيرة إلى أنه سيتم إيقاف إصدار تأشيرات دخول للقادمين إلى الكويت من إيران، نظرا للوضع الحالي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أكد ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: