?
 السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها       2       3       4       5       الخطوط القطرية تواصل رحلاتها مع التحذير من شبح الإفلاس       سلطنة عمان تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا      

اجراءات صحية أردنية احترازية ضد مرض الكورونا للقادمين من كوريا الجنوبية وإيران

*** الحكومة الاردنية تمنع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية والصين كإجراء احترازي مؤقت

*** الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا

عمَّان/الاردن ــ صوت المواطن ــ قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن إجراءات احترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها الاحد في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة به في كوريا الجنوبية وإيران.

وبين العضايلة أنه وفي ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالفايروس في إيران وكوريا الجنوبية أخيرا، ومواكبة لما تطبقه العديد من الدول كإجراءات احترازية لمنع انتشار المرض، فقد قررت الحكومة منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين موطن المرض، وذلك كإجراء احترازي مؤقت.

وأضاف العضايلة أن الأردنيين القادمين من هذه الدول سيخضعون لحجر صحي احترازي لمدة أسبوعين للتأكد من عدم إصابة الشخص المقبل منها بمرض الكورونا الجديد. وأضاف العضايلة، أن الحكومة قامت أيضاً بتشديد إجراءات الرقابة الصحية على جميع المعابر الحدودية والمطارات، مواكبة للإجراءات الاحترازية التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية.

في نفس االسياق رفعت الكوادر البحرية والمينائية في خليج العقبة مستوى تأهبها، لمواجهة فيروس كورونا الذي بدأ ينتشر في العديد من الدول المحيطة.

وقال مدير عام الهيئة البحرية الأردنية المهندس محمد السلمان في تصريح صحفي الأحد، إن الهيئة زادت مستوى تأهبها لطواقمها وكوادرها كافة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، للكشف الحسي على جميع البواخر التي تدخل المياه الاقليمية الاردنية، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول المحيطة.

واكد السلمان، انه في حال الاشتباه بأي اصابة غير طبيعية، تمنع السفينة من الاصطفاف على أرصفة الموانئ، وتبقى بالمياه الاقليمية لحين التأكد من الاصابة.

واوضح ان كابتن الباخرة او السفينة وحسب الاتفاقيات الدولية ملزم بتقديم اقرار صحي لطاقمه كاملا وشهادات خلو من الأمراض، مبينا انه وخلال 48 ساعة القادمة لا توجد أي باخرة قادمة من الصين لموانئ العقبة، ولم تسجل أي حالة مرضية خلال الفترة الماضية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: