?
 السعودية تصادر 5 ملايين كمامة .. و الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يرتفع إلى 225 حالة       "ساما" السعودية تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا ودعم الاقتصاد        رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن موازنة طوارئ متقشفة نتيجة الكورونا       الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 والإصابات 438       الميثانول يحصد أرواح المئات في إيران لاعتقاد خاطئ بفعاليته ضد كورونا       جونسون يوجه رسالة لكل بيت بريطاني: الأسوأ قادم       السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها      

أمير قطر يعلق على زيارته للأردن

عمَّان/الاردن ــ صوت المواطن ــ علق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، على زيارته إلى الأردن.

وعبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، غرد أمير قطر: "سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا".

​ووجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد، بتوفير 10 آلاف فرصة عمل إضافية للأردنيين، بالإضافة إلى 10 آلاف فرصة عمل التي تم إعلانها سابقا في أغسطس/ آب 2018، وفتح مركز في الأردن لتسهيل العملية.

كما وجه أمير قطر بدعم صندوق التقاعد العسكري بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي، وذلك حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وركزت المباحثات، بين الجانبين، على العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد أمير قطر وملك الأردن على أهمية تفعيل اللجنة العليا القطرية الأردنية المشتركة، وعلى تعزيز التعاون المشترك وبالأخص في مجالات الطاقة والبنية التحتية، والتعليم العالي، إضافة إلى تبادل الخبرات والتدريب ضمن التحضيرات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

​​واستقبل الملك عبدالله الثاني، الأمير تميم، في مطار الملكة علياء الدولي على رأس وفد من الأمراء والمسؤولين الأردنيين، وتأتي زيارة أمير قطر، في إطار جولته العربية، التي ستشمل كذلك تونس والجزائر بهدف تعزيز علاقات بلاده مع هذه الدول.

و كان جلالة الملك عبدالله الثاني، في مقدمة مودعي سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، بعد أن اختتم زيارة رسمية إلى المملكة، الاثنين.

كما كان في وداع ضيف الأردن الكبير، في مطار الملكة علياء الدولي، سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارو جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، وناظر الخاصة الملكية، وإمام الحضرة الهاشمية، وأمين عمان، ومدير الأمن العام، ومحافظ العاصمة، ومساعد مدير المخابرات العامة، والسفير الأردني في قطر، والسفير القطري في الأردن، وأركان السفارة، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. ورافق سمو أمير دولة قطر في الزيارة، وفد رفيع المستوى ضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية، ورئيس جهاز أمن الدولة، ومساعد رئيس الديوان الأميري، ومدير إدارة الدراسات والبحوث في الديوان الأميري، ومدير إدارة المحافظ الإقليمية في جهاز قطر للاستثمار، ورئيس هيئة التعاون الدولي العسكري في وزارة الدفاع، ومدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: