?
 السعودية تصادر 5 ملايين كمامة .. و الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يرتفع إلى 225 حالة       "ساما" السعودية تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا ودعم الاقتصاد        رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن موازنة طوارئ متقشفة نتيجة الكورونا       الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 والإصابات 438       الميثانول يحصد أرواح المئات في إيران لاعتقاد خاطئ بفعاليته ضد كورونا       جونسون يوجه رسالة لكل بيت بريطاني: الأسوأ قادم       السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها      

الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات مالية لمكافحة "كورونا"

بروكسل / بلجيكا ــ صوت المواطن ــ أعلن الاتحاد الأوروبي، الإثنين، مصادقته على حزمة مساعدات مالية بقيمة 230 مليون يورو (253 مليون دولار)، لمكافحة فيروس "كورونا" الجديد.

جاء ذلك، على لسان جانز لاناركيك، مسؤول إدارة الأزمات، وستيلا كيرياكيدس، مسؤولة أمن الصحة والغذاء لدى المفوضية الأوروبية، في مؤتمر صحفي عقد في بروكسل، حول التطورات الأخيرة بخصوص فيروس "كورونا" الجديد.

وقال "لاناركيك" إن "كورونا" انتشر حتى الآن في 29 بلدا حول العالم، وحصد أرواح 2600 شخصا.

وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين دول الاتحاد الأوروبي وجميع بلدان العالم، لمكافحة الفيروس الذي وصفه بأنه "اختبار عالمي."

وأوضح أن المساعدات المالية التي صادق عليها الاتحاد الأوروبي، ستقدّم جزء منها لمنظمة الصحة العالمية، وجزء آخر سيخصص للدول الأعضاء والأبحاث والبلدان الشريكة.

وأشار إلى أن صلاحية إغلاق أو مراقبة حدود منطقة "شنغن"، بيد الدول الأعضاء، مبيناً أنه لم يصدر حتى الآن أي توصية من قبل منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، بخصوص منع السفر أو تقليص التجارة.

بدورها، شددت ستيلا كيرياكيدس، مسؤولة أمن الصحة والغذاء لدى المفوضية الأوروبية، على ضرورة عدم السماح لانتشار الذعر والمعلومات الخاطئة، داعية إلى التنسيق والتعاون لمكافحة "كورونا."

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: