?
 السعودية.. تقديم منع التجول بجدة وتعليق الدخول والخروج منها       2       3       4       5       الخطوط القطرية تواصل رحلاتها مع التحذير من شبح الإفلاس       سلطنة عمان تسجل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا      

سلطنة عمان تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا و العراق إصابة مؤكدة و ثاني إصابة في إسرائيل

عواصم ــ صوت المواطن ــ أعلنت السلطان العمانية عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطنتين عمانيتين كانتا قد قدمتا مؤخرا من إيران.

كما أعلنت السلطات العراقية، الإثنين، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا الجديد" في البلاد وهي لشخص يحمل الجنسية الإيرانية.

وقالت دائرة صحة محافظة النجف، جنوبي العراق، في بيان ، إن "نتائج فحوصات مختبرية أُجريت الإثنين ، أظهرت إصابة بفيروس كورونا الجديد لأحد طلبة العلوم الدينية من حملة الجنسية الإيرانية ممن دخلوا العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الإيرانيين".

وأضاف البيان أن "الكشف عن الحالة تم لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات سكناهم، حيث وجدت شكوكا لدى هذا الطالب؛ فتمت إحالته للمستشفى وأرسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل، وأظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفيروس".

كان العراق اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بـ"كورونا الجديد" في الجارة الشرقية إيران، بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري بغداد والنجف (جنوب).

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي "كورونا"، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

و سجلت إسرائيل ثاني إصابة بفيروس كورونا الجديد بعد أيام من الإعلان عن رصد الحالة الأولى.

وقالت "هيئة البث الإسرائيلية" الرسمية، الإثنين، إن مستشفى "شيبا" بمدينة رامات غان وسط إسرائيل اكتشف هذه الإصابة، مساء الأحد، أثناء وجود صاحبها بالحجر الصحي.

والمصاب، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، كان ضمن مجموعة من 10 إسرائيليين عادوا إلى البلاد، الجمعة، بعد أن كانوا على متن سفينة "دايموند برينسيس" السياحية المعزولة قبالة شواطيء اليابان بعدما اكتشفت السلطات هناك عدة إصابات بالفيروس بين ركابها.

وكانت الحالة الأولى لإمرأة إسرائيلية تم تشخيص إصابتها بالفيروس فور وصولها إلى إسرائيل عائدة من على متن نفس السفينة.

وقالت هيئة البث: "تم عزل الحالة الجديدة المصابة بالفيروس عن الآخرين في المكان المخصص للحجر الصحي".

وحتى الآن لم تسجل أي حالة إصابة إسرائيليين بالفيروس من خارج السفينة "دايموند برينسيس".

من جهة ثانية، أعلنت هيئة البث إن أكثر من ألف سائح من كوريا الجنوبية سيغادرون إسرائيل الإثنين إلى بلادهم.

وأشارت الى ان الحكومة الإسرائيلية استأجرت طائرات من أجل إعادة السياح من كوريا الجنوبية إلى موطنهم.

كانت الحكومة الإسرائيلية قررت منع السياح من كوريا الجنوبية واليابان وعدة دول أسيوية أخرى من زيارة إسرائيل تحسبا لانتشار الفيروس.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: