?
 السعودية: 2500 حالة غادرت دور الضيافة الصحية بعد 14 يوماً كانت نتائجهم سلبية من كورونا         إصابة جديدة بـ"كورونا" في غزة ترفع العدد بفلسطين لـ116 وفي إسرائيل 4695 إصابة بينها 79 حرجة       الخطوط القطرية تستأنف الشحن الجوي إلى الصين       العالم يترقب "ذروة كورونا" ونصفه في عزلة و الوباء يتباطأ في إيطاليا ويشتد في إسبانيا وأميركا       تويوتا تعلن استمرار توقف مصانعها بأوروبا حتى 19 أبريل لتفشي "كورونا المستجد".       المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي       المركز العربي الأوروبي يمنح د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق جائزة خبراء العلاقات الدولية      

علامة يغفلها الكثيرون تدل على الإصابة بفيروس كورونا

جنيف ــ صوت المواطن ــ مع استمرار فيروس كورونا في الانتشار حول العالم بسرعة كبيرة، مجبرا ً الكثيرين على الحجر الصحي للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس.

ويتمثل أحد الأعراض الأكثر شيوعا لفيروس كورونا "COVID-19"، الذي يُغفل بسهولة كبيرة، التعب، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية التي أوضحت أن الحمى والسعال الجاف من الأعراض الشائعة للمرض، بحسب روسيا اليوم.

وتسرد المنظمة الأعراض الأخرى الأقل شيوعا لـ COVID-19. وتشمل:

•أوجاع وآلام.

•احتقان بالأنف.

• سيلان الأنف.

•التهاب الحلق.

•إسهال.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن 80% من الأشخاص يتعافون من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

ويحتاج الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو أمراض الرئة أو السرطان أو مرض السكري، إلى اتخاذ احتياطات إضافية من الإصابة بالمرض.

وتحث إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS، على غسل الأيدي كثيرا بالماء والصابون. ويوصى باستخدام معقم اليدين عند عدم توفر الماء والصابون.

وتعد العزلة الذاتية هي المفتاح عند العودة من الأماكن الأكثر تضررا بالفيروس، حتى لو لم تظهر أي أعراض.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: