?
 المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي       المركز العربي الأوروبي يمنح د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق جائزة خبراء العلاقات الدولية       الإمارات تقرر تمديد الإقامات المنتهية 3 أشهر وإيقاف الغرامات       محمد بن زايد في لقاء إلكتروني لمكافحة كورونا: علينا مسؤولية وطنية تاريخية       حالات الإصابة بكورونا في مصر ترتفع إلى 656... والوفيات 41       70 منظمة حقوقية من 14 دولة عربية تصدر بيانا لـ"التضامن الإنساني"       أميركا تسجل 14532 إصابة و2572 و وفاة بفيروس كورونا المستجد ونيويورك الأعلى في الوفيات      

الإمارات تدعو للتوصل إلى اتفاقية تحقق التوازن في سوق النفط وتحد من تقلباته

أبوظبي/ الإمارات ــ صوت المواطن ــ دعا وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إلى الوصول لاتفاقية جديدة بين دول "أوبك" و"أوبك+"، لتحقيق التوازن في سوق النفط والحد من تقلباته.

وقال المزروعي، في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: "أصابتنا خيبة الأمل جراء عدم التوصل لاتفاق بين دول أوبك وأوبك+، وخاصة أن اتفاقية التعاون "الجارية" ستنتهي بنهاية آذار/ مارس 2020".

​وأضاف المزروعي: "اتفاق أوبك وأوبك+ لعب دورا هاما في تحقيق الاستقرار في السوق".

وتابع: "وزارة الطاقة الإماراتية تعتقد أن الوصول إلى اتفاقية هو أمر هام لتحقيق التوازن في السوق، والحد من تقلباته".

من جانبها أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الأربعاء، أنها مستعدة لتزويد أسواق النفط بأكثر من 4 ملايين برميل يوميا، في نيسان/أبريل المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سلطان الجابر، في بيان عبر الحساب الرسمي للشركة على تويتر: "تماشيا مع استراتيجيتنا للنمو والتوسع وزيادة الإنتاج، تمتلك أدنوك إمكانية إمداد الأسواق بأكثر من أربعة ملايين برميل يوميا، في نيسان/أبريل المقبل؛ كما نعمل على تسريع التقدم نحو هدفنا بالوصول إلى سعة إنتاجية تبلغ خمسة ملايين برميل يوميا".

وأكد الجابر، وهو وزير دولة في حكومة الإمارات، أن "أدنوك" ماضية في خططها المعتمدة للنمو والتوسع وترسيخ مكانتها المتميزة كمزود موثوق للطاقة، وأن الشركة اليوم في وضع ممتاز يتيح لها مواكبة متغيرات السوق ومستجداته.

وتابع موضحا أنه "ضمن التزام أدنوك بالمرونة والاستجابة لعوامل السوق ولضمان إعطاء العملاء صورة مستقبلية واضحة، "سيتم الإعلان قريبا عن أسعار البيع المستقبلية لشهري آذار/مارس ونيسان/أبريل 2020، مما يتيح للعملاء التخطيط بشكل أفضل".

يشار إلى أن أسعار النفط في الأسواق العالمية شهدت، خلال مداولات بداية الأسبوع الجاري، انخفاضا كبيرا، ووصل سعر القياس العالمي "برنت" إلى نحو 36 دولار أمريكي للبرميل.

ومن بين أسباب انخفاض أسعار النفط، إخفاق "أوبك" والمصدرين المستقلين بالاتفاق على تخفيض كميات الإمداد، وكذلك بسبب انتشار فيروس "كورونا" في دول صناعية كبرى من بينها الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: