?
 السعودية: 2500 حالة غادرت دور الضيافة الصحية بعد 14 يوماً كانت نتائجهم سلبية من كورونا         إصابة جديدة بـ"كورونا" في غزة ترفع العدد بفلسطين لـ116 وفي إسرائيل 4695 إصابة بينها 79 حرجة       الخطوط القطرية تستأنف الشحن الجوي إلى الصين       العالم يترقب "ذروة كورونا" ونصفه في عزلة و الوباء يتباطأ في إيطاليا ويشتد في إسبانيا وأميركا       تويوتا تعلن استمرار توقف مصانعها بأوروبا حتى 19 أبريل لتفشي "كورونا المستجد".       المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي       المركز العربي الأوروبي يمنح د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق جائزة خبراء العلاقات الدولية      

تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في صندوق النقد الدولي

واشنطن/أمريكا ــ صوت المواطن ــ قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي، الجمعة، إن الصندوق نصح جميع الموظفين في مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن، بالعمل من المنزل حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن تم تشخيص إصابة أحد موظفيه بفيروس "كورونا" المستجد.

وقال الصندوق إنه أوقف أيضا جميع رحلات سفر موظفيه إلى الدول الأوروبية المصنفة كمناطق انتشار مجتمعية من المستوى 3 من قبل مراكز السيطرة على الأمراض.

وأفادت وسائل إعلام غربية، الجمعة، عن تأكيد إصابة دبلوماسية من البعثة الفلبينية لدى المنظمة الدولية بفيروس كورونا لتصبح أول حالة معروفة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

يُعرف الوباء على أنه تفشي مرض ما في منطقة جغرافية محصورة في دولة واحدة أو عدد قليل من الدول. وفيروس كورونا تحول من مستوى التفشي المحلي في ووهان (الوباء) إلى مستوى الجائحة (الوباء العالمي) في مساحة جغرافية كبيرة شملت الصين وعددا كبيرا من الدول في مختلف قارات العالم المأهولة بالسكان.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: