?
 السعودية: 2500 حالة غادرت دور الضيافة الصحية بعد 14 يوماً كانت نتائجهم سلبية من كورونا         إصابة جديدة بـ"كورونا" في غزة ترفع العدد بفلسطين لـ116 وفي إسرائيل 4695 إصابة بينها 79 حرجة       الخطوط القطرية تستأنف الشحن الجوي إلى الصين       العالم يترقب "ذروة كورونا" ونصفه في عزلة و الوباء يتباطأ في إيطاليا ويشتد في إسبانيا وأميركا       تويوتا تعلن استمرار توقف مصانعها بأوروبا حتى 19 أبريل لتفشي "كورونا المستجد".       المركز العربي الأوروبي يمنح الشيخة هند القاسمي جائزة السلام العالمي       المركز العربي الأوروبي يمنح د.عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق جائزة خبراء العلاقات الدولية      

مصر تقرر إلغاء امتحانات الفصل الثاني لبعض الصفوف

القاهرة/مصر ــ صوت المواطن ــ قرر وزير التعليم المصري إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.

كما قرر امتحان طلاب الصف الأول والثاني الثانوي في نهاية العام الدراسي إلكترونيا من المنزل وعدم ذهاب الطلاب إلى اللجان.

واستعرض الوزير طارق شوقي خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتحول الرقمي وتطوير التعليم الحكومي.

وقال شوقي إن الوزارة وفرت المناهج الدراسية كاملة لكافة الصفوف على مكتبة إلكترونية وأتاحت التواصل بين المعلم والطالب وولي الأمر بمنصة رقمية.

وقرر الوزير تأجيل الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي حتى 5 إبريل/ نيسان المقبل. وإجراء اختبار تجريبي للصف الثاني الثانوي في الموعد نفسه.

وقال الدكتور طارق شوقي، في رسالة (فيديو) الخميس، إن جميع قيادات الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الأربعة أيام الماضية لتقديم حلول متعددة لتطبيق "التعلم عن بعد"، والتي استثمرت الوزارة فيه على مدار السنوات الماضية، وجاء الوقت للاعتماد عليه بسبب الظروف التي نمر بها حاليًا من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري "EKB" لمساعدة أبنائنا الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية.

واستطرد: "إن أبنائنا الطلاب يستطيعون الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر بدون أي عوائق"، مشيرًا إلى أن الوزارة وفرت أيضًا بديًلا آخر وهو القنوات التعليمية والتي ستعمل على بث شرح المناهج على التلفزيون.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: